رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الأربعاء 24 أبريل 2019 م | 18 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم» تعلن موعد إعلان شروط التعاقد المؤقت للمدرسين

«التعليم» تعلن موعد إعلان شروط التعاقد المؤقت للمدرسين

أخبار مصر

الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم الفني لشئون المعلمين

«التعليم» تعلن موعد إعلان شروط التعاقد المؤقت للمدرسين

محمد متولي 04 فبراير 2019 19:28

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم الفني لشئون المعلمين إنه سيتم إعلان الشروط الخاصة للتقدم لوظائف المعلمين بعقود مؤقتة في جميع مديريات التعليم يوم الخميس المقبل.

 

وأضاف في تصريحات صحفية مساء الاثنين أنه سيتم غدا عقد اجتماع مع مديري المديريات؛ لوضع الشروط والمعايير التي سيتم على أساسها اختيار المدرسين، وذلك وفق التخصصات التي أعلنتها الوزارة.

 

وأشار إلى أن المديريات أرسلت للوزارة الكشوف الخاصة بالعجز في جميع المدارس وجار دراستها، حيث إن هناك بعض المدارس التي يوجد بها عجز في عدد الحصص وليس المدرسين، ووفق ذلك سيتم تحديد مدى احتياج تلك المدارس للتعاقد مع مدرسين جدد.

 

ونوه الدكتور محمد عمر بأنه عقب الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني سيتم تقييم جميع المدرسين اللذين تم التعاقد معهم مؤقتًا، وستقوم الوزارة بعمل مسابقة لاختيار أفضل المدرسين؛ لتعينهم وفق التخصص والعجز في المدارس.

 

وتابع بأن التعاقد المؤقت مع المعلمين، سيكون بمثابة تجربة لرصد حقيقة العجز في الأعداد، وفي حالة الوصول لأرقام حقيقية تعبر عن العجز بالمدارس، ستعلن الوزارة عن مسابقة لتعيين المعلمين، في النصف الثاني من العام الحالي 2019.

 

ولفت إلى أن المتعاقدين مؤقتا مع المديريات التعليمية، سيكون لهم أولوية عند عقد المسابقات بحكم الخبرة التي سيكتسبونها خلال فترة التعاقد.

 

وقال إن العجز بالمدارس لا يحتسب بأعداد المعلمين، ولكن بأعداد الحصص؛ لذا فتحت الوزارة باب التقديم للتعاقد المؤقت كتجربة لضبط الأعداد المطلوبة قبل الإعلان عن مسابقة.

 

وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة ستعمل الوزارة على ضبط منظومة الانتدابات للمعلمين، وتحقيق الاستقرار لكل مدرسة، مؤكدا ان الاستقرار هو ما تنشده الوزارة من كل الإجراءات المعلنة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان