رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | السبت 23 فبراير 2019 م | 17 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

صور| «بهيرة بهير».. مشروع بنكهة الخمسينات لبيع الانتيكات والتحف الفنية

صور| «بهيرة بهير».. مشروع بنكهة الخمسينات لبيع الانتيكات والتحف الفنية

أخبار مصر

مشروع بهيرة بهير

صور| «بهيرة بهير».. مشروع بنكهة الخمسينات لبيع الانتيكات والتحف الفنية

نهى نجم 04 فبراير 2019 16:30

«بهيرة بهير» مشروع عبارة عن بوتيك متكامل لاحتساء القهوة بنكهة وكلاسكيات زمان يخطفك لجولة بسيطة لزمن "الأبيض والأسود"، بروح الخمسينات، يتضمن مقتنيات وإكسسوارات قديمة جدًا سواء مزيكا أو أزياء أو ديكور عندما تراها تأخذك لعالم آخر، أصحابه هما الزوجين «إيمان السيد وأحمد».

 

 

بداية الفكرة جاءت  للشابة إيمان السيد عندما كانت تستعد للجواز وفرش الأثاث الخاص بمنزلهما وشعرت وكأن موضة هذا العام أشبه بالبهرجة وغير منظمة،  وهدف مشروع «بهيرة بهير» هو إعادة وإحياء تراث الذوق الرفيع.

 

 

 

يوجد مشروع «بهيرة بهير» بمنطقة الزمالك، وعندما تدخل المكان ستجده من الخارج عبارة عن زجاج وكراسي تعبر عن زمن الخمسينات وتليفون القرص وراديو زمان، فالبداية جاءت عن طريق الصفحة الرسمية لهم عبر الفيس بوك، وكانوا يعرضون التحف والانتيكات القدمية ومستلزمات المنزل القديمة.

 

 

وتقول إيمان عبر الصفحة الرسمية أنهم كانوا يتحدثون بنفس طريقة الخمسينات بـ"حاضر ياهانم"، تؤمري بحاجة يافندم، وممنون يافندم ليكي، وتشرفنا، ومن هنا بدأت الناس تتفاعل مع الصحفة وانضم لها الآلاف ومن هنا قرروا أن ينفذوا المشروع على أرض الواقع. 

 

 

وتضيف إيمان أنه ضمن العقبات التي واجهتهما هو توافر الانتيكات عند شرائها بكافة الأماكن حتى في سوق الجمعة لم نجد كافة الأشياء، ولكن اتجهنا للاستيراد من خارج مصر وأبرزهم من أمريكا والصين. 

 

 

وشهد المشروع إقبالًا كثيفًا على التحف الفنية والانتيكات المستوردة من الصين وأمريكا، وكل زائر يدخل إلى المشروع يعبر عن فرحته قائلة: "أغلبهم بيحسوا براحة نفسية أول ما يدخلوا المكان وبيشعروا أنهم دخلوا آلة الزمن ورجع بهم لزمن الخمسينات والستينات".

 

 

وتؤكد إيمان أنه يوجد أماكن مخصصة لاحتساء القهوة وقراءة الكتب على نغمات موسيقى راديو زمان للاسترخاء، بالإضافة إلى مكان مخصص للأطفال للعب، ترتدي إيمان ملابس شبيهة بالهوانم، وللف الهدايا والتحف والانتيكات اختارت الكرافتس بدل الأكياس الزجاجية.

 

وتضيف إيمان أن اسم مشروع بهيرة بهيرة نسبة لأسم الفيلم الكوميدي الشهيرة "سمير وشهير وبهير" لأن الفيلم واجوائه كانت في زمن قديم وحتى ألوان الفيلم قريبة جدًا من المشروع. 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان