رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة إصدار المترو لكارت موحد بأسعار التذاكر 

حقيقة إصدار المترو لكارت موحد بأسعار التذاكر 

أخبار مصر

مترو الأنفاق - أرشيفية

حقيقة إصدار المترو لكارت موحد بأسعار التذاكر 

مصطفى محمد 21 يناير 2019 23:10

علقت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، على ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، حول إصدار  الشركة لكارت موحد وبسعر موحد لالمترو" target="_blank">تذاكر المترو.

 

ونفت الشركة على لسان رئيسها، المهندس على فضالي، ما تداولته، مؤكدًا عدم إصدار الشركة لأي قرارات بإصدار كارت موحد حتى الآن، مشيرًا إلى أن ما تدول مجرد دراسة فقط.

 

وشدد الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، على أنه لا يوجد كارت صالح لمدة ٥ سنوات كما تردد.

 

وكانت وزارة النقل قد وقعت بروتوكول تعاون مع البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية لتقديم منحة بقيمة 350 ألف دولار لإجراء دارسة حول تنفيذ مشروع الكارت الموحد

 

وفي سياق آخر، أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مساء اليوم الاثنين، جولة تفقدية مسائية مفاجئة في عدد من محطات الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق ومحطة مصر للسكك الحديدية.

 

بدأت الجولة من محطة السادات التبادلية بين الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، حيث وقف الوزير على شباك التذاكر وقطع تذاكر له وللوفد المرافق، ثم تفقد انتظام العمل بالمحطة واطمئن على زمن التقاطر بالخطين وعلى عمل بوابات الدخول والخروج.

 

واستقل الوزير، أحد قطارات الخط الثاني حتى محطة الشهداء برمسيس، حيث وجه مسئولي المحطة بزيادة اللوحات الإرشادية الخاصة بالارشاد لكيفية توجه الركاب لمحطة مصر برمسيس تيسيرًا على الجمهور.

 

كما التقى "عرفات"، بعدد من الركاب الذين أشادوا بخدمة مترو الأنفاق، وأكد لهم أن الوزارة تسير في اتجاهين: تحديث الخط الأول، واستكمال مراحل الخط الثالث الذي لايقل في خدماته عن المترو بالدول الأوربية.

 

وتوجه الوزير- بعد ذلك- إلى محطة مصر برمسيس، حيث تابع مواعيد قيام عدد من القطارات واطمئن على انتظامها وتفقد قطار رقم 976 المتجه إلى الأقصر والتقى بعدد من الركاب وتحدث معهم عن خطة الوزارة في مجال السكك الحديدية.

 

وأشار الوزير إلى إحلال، وتحديث أسطول الوحدات المتحركة بتوريد جرارات حديثة و1300 عربة ركاب جديدة و6 قطارات متكاملة بتكلفة إجمالية 48 مليار جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان