رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد 165 عامًا.. الحكومة تنشئ بديلاً لـ «محطة مصر»

بعد 165 عامًا.. الحكومة تنشئ بديلاً لـ «محطة مصر»

منى حسن 18 يناير 2019 15:30

بعد أكثر من قرن ونصف على إنشاء "محطة مصر" لقطارات السكة الحديد في منطقة رمسيس، أعلنت الحكومة نيتها عن إنشاء محطة جديدة بشمال الجيزة، لتكون بديلًا لمحطة مصر،  لتخفيف الضغط والزحام عن منطقة وسط العاصمة.

 

وكشف رئيس هيئة السكة الحديدية، أشرف رسلان، تفاصيل المحطة الجديدة المخطط إنشاؤها شمالي محافظة الجيزة، في منطقة بشتيل، لتكون بديلة لمحطة مصر برمسيس لتخفيف الضغط والزحام.

 

وقال رسلان، في تصريحات صحفية، إن هذا المشروع سيتم تنفيذه على مرحلتين خلال 5 سنوات، وتشمل المرحلة الأولى إنشاء مجمع ورش خلال عامين، والمرحلة الثانية تضم إنشاء محطة ركاب متكاملة، تضم سوقا تجارية، خلال 3 سنوات.

 

وأشار رسلان، إلى أن المرحلة الأولى تتضمن مجمع ورش لصيانة العربات والجرارات على مساحة 36 فدان بتكلفة  تصل إلى 350 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذه الورش ستكون لخدمة العربات والجرارات الجديدة التى تعاقدت عليها الهيئة مؤخرا شاملة 1300 عربة ركاب جديدة و100 جرار جديد.

 

وفيما يخص المرحلة الثانية من الإنشاء، فستضم محطة ركاب كبيرة بها مول تجاري لخدمة قطارات الصعيد، لافتا إلى أن المحطة الجديدة المخطط إنشاءها ستكون نهائية لبعض قطارات الصعيد بدلا من محطة مصر برمسيس.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان