رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«متسرب كالعادة».. صور متداولة لامتحان اللغة الإنجليزية لأولى ثانوي

«متسرب كالعادة».. صور متداولة لامتحان اللغة الإنجليزية لأولى ثانوي

أخبار مصر

تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة

«متسرب كالعادة».. صور متداولة لامتحان اللغة الإنجليزية لأولى ثانوي

منى حسن 16 يناير 2019 13:40

شهدت أيام امتحانات الصف الأول الثانوي، الثلاثة، للطلاب المطبق عليهم نظام التعليم الجديد، تسريب للامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "فيس بوك"، قبل موعد الامتحان بيوم ، وأثناء وقت الاختبار.

 

وبالرغم من دخول الطلاب لأول مرة في امتحانات الثانوية العامة، الامتحان بكتاب المادة المدرسي "الأوبن بوك" وإتاحة فتح الطلاب له والنقل منه أثناء الامتحان، إلا أن ذلك لم يمنع من تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي.


وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي أمس، قائلًا: "نحن لا نضع المتاريس العسكرية لمنع الغش، ليظهر للناس أن موضوع تسريب الامتحانات ظاهرة مرضية"، مشيرًا إلى أن امتحان أولى ثانوي تجريبي ولا يضاف للمجموع.

 

وأضاف "شوقي" في منشور له على جروب "ادعم طارق شوقي" : "ينما يريد طالب الاعتماد علي غش في هذه الحالة فهو قراره الذي يعبر عن حالة مرضية لا تهدف إلى التعلم من الأساس ولا يخدع بها إلا نفسه".

 

واعتبر الوزير، إن تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي لليوم الثاني على التوالي هدفه نشر البلبلة، قائلًا:"نقدر نوقف تسريب الامتحانات ووقفناه خلال العامين الماضيين، ولكن هذا حدث بطريقة أقرب للطرق العسكرية، من خلال تدخل القوات المسلحة والداخلية وشركات التأمين، بتكلفة تصل لمليار ونصف المليار جنيه".

 

وأشار الوزير إلى أن الامتحان التجريبي الثاني سيكون علي التابلت الذي سيتم توزيعه يعد إجازة نصف العام.

 

وأضاف أن الامتحانات التي ستعقد في نهاية العام والتي ستحدد النجاح والرسوب، ستكون على التابلت أيضًا، ولن يتدخل فيها أي عنصر بشري وستكون عن طريق بنوك الأسئلة لذلك لن يكون هناك أي تسريب للامتحانات.

 

وفي سياق متصل تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تفيد بأنها امتحان مادة اللغة الإنجليزية، والمقرر أن يؤديه طلبة أولى ثانوي غدًا الخميس، وجاءت الصور كالتالي:

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان