رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد مد «حالة الطوارئ».. فرض حظر التجوال في هذه المناطق

بعد مد «حالة الطوارئ».. فرض حظر التجوال في هذه المناطق

أخبار مصر

الجيش المصري

بعد مد «حالة الطوارئ».. فرض حظر التجوال في هذه المناطق

متابعات ـ أخبار مصر 15 يناير 2019 22:57

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد بعض المناطق التي يسري فيها حظر التجوال بالعريش ورفح بمحافظة شمال سيناء.
 

ونص القرار الذي حمل رقم 59 لسنة 2019،  أنه يحظر التجوال في المنطقة المحددة شرقًا من تل رفح مارًا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربًا من غرب العريش وحتى جبل الحلال. وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية، اليوم الثلاثاء.

 

وتم حظر التجوال أيضًا شمالًا، من غرب العريش مارًا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وأوضح نص القرار الوزاري، توقيتات حظر التجوال في المناطق المشار إليها، من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب؛ ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحًا حتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر قرارًا الأحد الماضي، بمد حالة الطوارئ المعلنة سابقا في جميع أنحاء البلاد، لمدة 3 أشهر إضافية، تبدأ من الساعة الواحدة من اليوم الثلاثاء.
 

وتتيح حالة الطوارئ لقوات الشرطة والقوات المسلحة أن تتخذ ما يلزم من إجراءات لمواجهة "أخطار الإرهاب وتمويله" من أجل حفظ الأمن في جميع أنحاء البلاد والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وحماية المواطنين.
 

يذكر أن مصر شهدت عدة عمليات "إرهابية" استهدفت قوات الجيش والشرطة في سيناء، والأماكن السياحية ودور العبادة، وقد كان آخرها محاولة تفجير كنيسة العذراء وأبو سفين في العاصمة المصرية القاهرة.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان