رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| قبل افتتاحها في 20 يناير.. شاهد أكاديمية الأوقاف العالمية من الداخل

صور| قبل افتتاحها في 20 يناير.. شاهد أكاديمية الأوقاف العالمية من الداخل

فادي الصاوي 14 يناير 2019 17:41

انتهت وزارة الأوقاف من وضع اللمسات النهائية لأكاديمتها العالمية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، المقرر افتتاحها بمدينة السادس من أكتوبر فى 20 يناير الجاري  بحضور أكثر من مائة شخصية دولية من وزراء ومفتين ورؤساء منظمات دولية رسمية ورؤساء جامعات وعلماء ومفكرين وإعلاميين كبار.

 

 يتجاوز إجمالي مساحة الأكاديمية بأدوارها المتكررة أحد عشر ألف متر مربعِ بتكلفة إجمالية تزيد على مائة مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة.

 تضم معمل لغات ومعمل حاسبات وقاعة ترجمة كبرى وقاعات تدريبية وغرف فندقية لسكن الأئمة خلال فترة التدريب، بجانب تجهيز مطبخ ومطعم وصالة طعام، حرصا على راحة المتدربين وتفرغهم لمهامهم العلمية والتدريبية طوال فترة إقامتهم بالأكاديمية.

 من جانبه قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف، لـ"مصر العربية"، إن الأكاديمية  ستكون أحد أهم النماذج المتميزة في مجال إعداد وتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات وإعداد المدربين في مجال الخطاب الديني المستنير.

وأوضح أن الأكاديمية تتضمن برامج تدريبية عصرية متنوعة وشاملة، الأمر الذى يسهم في تكوين إمام عصري واع شديد التميز والاستنارة على أعلى مستوى من التدريب والتأهيل.

وأعرب طايع عن أمله فى أن تكون هذه الأكاديمية عالمية مبنى ومعنى، لافتا إلى أنها تفتح أبوابها لجميع الأئمة الراغبين في التدريب بها من مختلف دول العالم.

 وذكر أن التأهيل والتدريب والتثقيف منهج ثابت وعملية مستمرة لا يجب أن تتوقف حتى نستطيع مواكبة ظروف العصر ومستجداته، وألا ننعزل عن واقعنا وعالمنا المعاصر..

وكان وزير الأوقاف قد التقى فى 15 ديسمبر الماضي بمسجد النور بالعباسية نحو مائتي إمام وإداري وواعظة من المتميزين علميًّا وإداريًّا بوزارة الأوقاف، لاختيار المجموعة الأولى للتدريب بالأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، واختيار المجموعة الأولى للتدريب بأكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة وإعداد المدربين.

ويضم مجلس أمناء أكاديمية الأوقاف كل من وزير الأوقاف د محمد مختار جمعة رئيسا لمجلس الأمناء وعضوية الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، والدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية، والأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والأستاذ الدكتور أسامة محمد العبد رئيس جامعة الأزهر الأسبق".

كما يضم الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس السابق، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث وعميد كلية الدراسات العليا الأسبق بجامعة الأزهر، والدكتور بكر زكى عوض عميد كلية أصول الدين السابق، والدكتور محمد سالم أبو عاصى عميد كلية الدراسات العليا الأسبق بجامعة الأزهر، والدكتور سامى عبد العزيز عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق، والدكتورة آمنة نصير عميدة كلية الدراسات الإنسانية بنات بجامعة الأزهر الأسبق، والدكتور أحمد زايد أستاذ علم الاجتماع وعميد كلية الآداب بجامعة القاهرة الأسبق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان