رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الاثنين 25 مارس 2019 م | 18 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

انتهاء تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب

بجولة الإعادة

انتهاء تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب

متابعات 13 يناير 2019 03:34

انتهت عملية تصويت المصريين بالخارج فى جولة الإعادة للانتخابات التكميلية لمجلس النواب، مساء السبت، فى غالبية مقار اللجان الانتخابية الفرعية بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

 

وكانت جولة الإعادة للانتخابات التكميلية قد انطلقت - أمس - فى الساعة التاسعة صباحا (بالتوقيت المحلى) لكل دولة وحتى الساعة التاسعة مساء، وذلك لاختيار نواب لكل من الدائرة الرابعة عن مركز طامية بمحافظة الفيوم وعن الدائرة الثامنة بمركز زفتى بمحافظة الغربية وعن الدائرة الأولى ومقرها قسم أول العريش بمحافظة شمال سيناء.

 

وحرص المصريون بالخارج المقيدون بالدوائر الانتخابية الثلاث على الإدلاء بأصواتهم فى المقرات الفرعية بالخارج

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في 25 ديسمبر الماضي، عن 6 مرشحين حصلوا على أعلى نسبة أصوات بـ3 دوائر نيابية.

 

ففي دائرة زفتي بالغربية، حصل المرشحين أحمد فودة أحمد نصير على 19 ألف و372 صوتا، وأحمد يحيى عبد السلام 17 ألف و86 صوتا، بينما دائرة طامية بالفيوم حصل محمد عبد التواب على 23 ألف و886 صوتا، وبسام الصواف 14 ألف و378 صوتا، فيما حصل المرشحين بدائرة العريش في شمال سيناء أحمد جودة على 5 آلاف و913 صوتا، ومحمد السيد سليمان على 5 آلاف و70 صوتا.

 

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة بالداخل بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات، ووفق الجدول الزمني يومي 16 و17 صوتا.

 

يذكر أن عملية الاقتراع للمصريين في الخارج، جرت يومي 14 و15 ديسمبر الماضي، ويصل إجمالي المرشحين بالدوائر الثلاثة 36 مرشحًا منهم 30 مستقلًا و6 ينتمون لأحزاب سياسية، يتنافسون على 3 مقاعد، ففي دائرة دائرة طامية بالفيوم يتنافس 10 مرشحين منهم 8 مستقلين، و2 ينتمون لحزبي "مستقبل وطن"، و"الحزب العربي للعدل والمساواة".

 

وتنافس على مقعد زفتي بالغربية 13 مرشحًا بينهم 12 مستقلًا وآخر حزبي ينتمي لحزب "مستقبل وطن"، وفي دائرة العريش بشمال سيناء يتنافس 13 مرشحًا بينهم 10 مستقلين و3 ينتمون لأحزاب "حماة الوطن، مصر المستقبل، والعربي للعدل والمساواة".

 

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، تسلمت خطابًا من مجلس النواب، في 3 أكتوبر الماضي، بخلو المقاعد الثلاثة عن الدوائر المشار إليها لوفاة ممثليها من النواب وهم؛ أحمد عبدالتواب عن "طامية"، ورفعت داغر عن "زفتي" وحسام الرفاعي عن "العريش".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان