رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بنظام الـ « أبن بوك».. امتحانات «أولى ثانوي» تنطلق غدًا

بنظام الـ « أبن بوك».. امتحانات «أولى ثانوي» تنطلق غدًا

محمد متولي 12 يناير 2019 05:02

تنطلق امتحانات الصف الأول الثانوي، "نظام الثانوية التراكمي"،غدا الأحد، وتنتهي الخميس 24 من يناير الجاري.

 

ويؤدي الطلاب على مستوى الجمهورية الامتحانات في 10 مواد لمدة أسبوعين، على أن يمتحن مادة واحدة يوميًا، وسيتم السماح بالدخول بالكتاب المدرسي، وفقا لنظام الـ «open book»، في المواد الأساسية التي تحسب للنتيجة النهائية.

 

وتم إعداد الامتحانات بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، ورُوعي فيها تطبيق مواصفات نظام التقييم الجديد المرتكز على قياس مهارات التفكير.

 

ويسمح لطلاب الصف الأول الثانوي العام باصطحاب الكتاب المدرسى فقط خلال أداء الامتحان التجريبي في المواد الأساسية التي تُضاف إلى المجموع.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم احتساب أي من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي؛ على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني، للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

 

وأوضحت أن الامتحان التجريبي الثاني يُعقد نهاية شهر مارس، حيث يتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن جدول امتحانات الترم الأول للصف الأول الثاني يشمل فقط المواد الأساسية، أما المواد غير الأساسية فتتولى مهام عقد الامتحانات الخاصة بها مديريات التربية والتعليم بالمحافظات كما جرت العادة في السنوات الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان