رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| أمطار غزيرة وشوارع خالية.. الفيضة الكبرى تضرب الإسكندرية

صور| أمطار غزيرة وشوارع خالية.. الفيضة الكبرى تضرب الإسكندرية

أخبار مصر

الفيضة الكبرى تضرب الإسكندرية

صور| أمطار غزيرة وشوارع خالية.. الفيضة الكبرى تضرب الإسكندرية

حازم مصطفى 06 يناير 2019 14:54

تتعرض مدينة الإسكندرية، الوقت الحالي إلى موجة من الطقس سييء يصاحبها أمطار غزيرة وعواصف ورياح غربية وانخفاض في درجات الحرارة، بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى والتي تضرب المدينة الساحلية لمدة 6 أيام.

وتجاوزت سرعة الرياح اليوم الأحد، الـ 40 عقدة، وارتفاع أمواج البحر المتوسط 5 أمتار، فيما سجلت درجات الحرارة 14 درجة مئوية للعظمي و6 درجات للصغرى.

 

وبسبب الصقيع والرياح الشديدة التي وصلت إلى درجة العواصف بدت شوارع المدينة شبه خاية من المارة حيث فضل أغلب السكندريين المكوث في المنازل بسبب الطقس السيئ.

 

العواصف تتسبب في سقوط نخلة بالإسكندرية


وتسببت العواصف في سقوط نخلة أمام ميدان الجندي المجهول بمنطقة المنشية بحي الجمرك وسط الإسكندرية، ما أدى لتوقف حركة السيارات والمارة.

ووجهت سحر شعبان، رئيس حي الجمرك، وحدة التدخل السريع مدعومة بمعدات لإزالة النخلة وإعادة تسيير حركة المرور والمارة.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم الأحد، غلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية. 

العواصف تتسبب في سقوط نخلة بالإسكندرية


وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت تجاوز سرعة الرياح إلى 30 عقدة وارتفاع الأمواج لـ 5 أمتار.


 وأضاف الغندور، أن إغلاق البوغازين جاء حرصا علي عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

 


من جانبها، أهابت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، المواطنين بتوخي الحذر، وعدم وقوف السيارات فوق شنايش الأمطار، والاتصال بالخط الساخن 175 من أي تليفون أرضي عند وجود أي تراكمات للمياه.

كانت محافظة الإسكندرية، قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى، وتشديد الطوارئ في شركة الصرف الصحي، للتعامل مع توقعات وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بهطول الأمطار

 


يشار إلى أن نوة الفيضة الكبرى وتهب على الإسكندرية فى النصف الأول من شهر يناير، وسميت بهذا الاسم لأنها تجعل البحر يفيض ويزداد ارتفاع الامواج بشدة مما يصعب خلالها ممارسة مهنة الصيد، وتستمر "النوة" لمدة 6 أيام وتهب خلالها رياح جنوبية غربية شديدة الأمطار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان