رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

طبل ورقص.. مصريون يستقبلون ليلة رأس السنة باحتفالات صاخبة

طبل ورقص.. مصريون يستقبلون ليلة رأس السنة باحتفالات صاخبة

منى حسن 01 يناير 2019 11:20

بالأغاني والرقص والطبل.. هكذا ودع المصريون في الثانية عشرة من صباح اليوم عام 2018، واستقبلوا العام الجديد 2019 بالعديد من الاحتفالات والفعاليات التي شهدتها شوارع القاهرة الكبرى، حيث احتشد العديد من المحتفلين بأماكن عديدة لمتابعة اللحظات الأولى للعام الجديد.

 

"مصر العربية" ترصد أبرز مشاهد احتفال المصريين بالعام الجديد، في شوارع المحروسة وغيرها من المناطق على النحو التالي:

 

*-  ميدان لبنان وجامعة الدول أكثر الأماكن احتفالًا برأس السنة:

 

حيث احتشد العديد من المصريين في منطقة ميدان لبنان وجامعة الدول العربية، بالمهندسين بالجيزة، احتفالًا برأس السنة الميلادية.

 

وشهدت المناطق أشخاص يرتدون زي بابا نويل، ويعملون على جذب الأطفال والشباب لهم، وأخذ الصور التذكارية معهم، بالإضافة إلى انتشار العديد من أشجار الكريسماس بالشوارع، التي حازت على إعجاب العجميع.

*- طوابير على محلات بيع الخمور بوسط القاهرة :

 

وشهدت أماكن بيع الخمور بوسط القاهرة،  ازدحامًا شديدًا من قبل مواطنين اعتادوا الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية عن طريق احتساء الكحوليات، حيث اصطف العشرات في طوابير أمام هذه الأماكن رغبة في شراء المواد الكحولية.

*- كورنيش النيل.. وجهة الغلابة للاحتفال بليلة رأس السنة:

 

وحرص المئات من الشباب والأزواج، على قضاء الساعات الأخيرة من عام 2018، فوق كورنيش النيل بمنطقة وسط القاهرة، حيث تجذب هذه المنطقة الكثيرين من الراغبين في الاحتفال برأس السنة الجديدة، وغير القادرين على تحمل نفقات السهر في الفنادق والأماكن الفارهة.


 

*- طبل ورقص على كوبري قصر النيل: 

 

دخل العشرات من الشباب في وصلة طبل ورقص، على كوبري قصر النيل بالقاهرة، وذلك احتفالًا بليلة رأس السنة الجديدة، حيث حرص الكثيرين على التجمع والغناء والرقص المشترك.


وشهدت المراكب النيلية القريبة من كورنيش النيل أمام مبنى ماسبيرو بالقاهرة، احتفالًا خاصًا بليلة رأس السنة الجديدة، حيث حرص القائمين على هذه المراكب على اجتذاب المواطنين عن طريق الفتيات اللاتي يقمن بالرقص للمحتفلين بليلة رأس السنة.
 

*- شباب ينظمون "رالي دراجات" من الدقي لـ"التحرير":

 

حيث نظم العشرات من الشباب "رالي دراجات"، انطلق من شارع التحرير بحي الدقي، وحتى ميدان التحرير بوسط القاهرة، وذلك في معرض احتفالهم بليلة رأس السنة الميلادية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أعلن وجود غرف عمليات بكافة مناطق القاهرة تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة الاحتفالات وتقديم الدعم لقوات الأمن في احتفالات العام الجديد واحتفالات الأقباط بعيد الميلاد.

 

وشدد المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم على رؤساء الأحياء بمراجعة حالة النظافة والإنارة بمحيط الكنائس ودور العبادة ورفع كافة الإشغالات الموجودة في محيطها ورفع كفاءة حدائق العاصمة والأماكن الأثرية لاستقبال المحتفلين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان