رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تجميد عضوية نقيب الصيادلة بمجلس جامعة الأهرام الكندية (مستند)

تجميد عضوية نقيب الصيادلة بمجلس جامعة الأهرام الكندية (مستند)

محمد متولي- متابعات 24 ديسمبر 2018 03:02

أصدر عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية، قرارا بتجميد عضوية نقيب الصيادلة فى مجلس أمناء الجامعة اعتبارا من اليوم، وعدم دعوته لحضور أية اجتماعات خاصة بالمجلس.

 

وأوضح عبد المحسن سلامة أن نقيب الصيادلة ليس عضوا بمجلس أمناء الجامعة بشخصه ولكن بصفته خاصة وأن الجامعة بها كلية للصيدلة.

 

أشار إلى أن المجلس يضم في الأساس أعضاء بصفتهم مثل نقيب أطباء الأسنان لأن الجامعة بها كلية طب الفم والأسنان، كما يضم المجلس في عضويته أيضا السفير الكندي في القاهرة والسفير المصري في كندا بصفتهما لأن هناك جزء من أعمال الجامعة تتعلق بمناصب هذه الشخصيات.

 

وكان مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، طالب خلال اجتماعه أمس الأحد، بتجميد عضوية نقيب الصيادلة فى مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية ومنعه من حضور أى فعاليات تقيمها الجامعة.

 

وكان الكاتب الصحفى علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، قد تقدم بطلب إلى عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، طالبه بإبعاد نقيب الصيادلة الموقوف المدعو محيى عبيد، من تشكيل مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية.

 

وجاء فى الطلب الذى تقدم به علاء ثابت، أنه تضامنا مع الصحفيين المعتدى عليهم من قبل نقيب الصيادلة الموقوف، وبصرف النظر عما ستؤول إليه نتيجة التحقيقات القانونية معه، أرى أنه لم يعد من المناسب الإبقاء على عضو بهذه المواصفات، ضمن تشكيل مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية.

 

وتابع رئيس تحرير مؤسسة الأهرام: "أتصور أن تكون تلك الخطوة بادرة لتشجيع كل المؤسسات الصحفية لاتخاذ مواقف مماثلة حيال ضد كل من يتطاول على الأسرة الصحفية بما من شأنه أن يشكل حائط صد أمام الهجمات التى تستهدف الصحفيين من قبل من لا يعرفون قيمة تلك المهنة والأعباء التى يتحملها العاملون فيها، وبما يحفظ فى النهاية للأهرام مواقع الريادة فى الدفاع عن الصحفيين وكرامتهم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان