رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تضم 19 مادة.. تعرف على جدول امتحانات أولى ثانوي أزهري

تضم 19 مادة.. تعرف على جدول امتحانات أولى ثانوي أزهري

فادي الصاوي 06 ديسمبر 2018 22:40

 

حدد قطاع المعاهد الأزهرية يوم 14 يناير المقبل ليكون أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول للقسمين العلمي والأدبي، على أن تنتهى الامتحانات يوم 23 من الشهر ذاته.

 

وخلال هذه الفترة يمتحن الطلاب 19 مادة تتنوع ما بين مواد عربية وشرعية وثقافية، ويتراوح زمن الإجابة ما بين ساعة، وساعة ونصف، وساعتان ونصف حسب المادة، ويشمل الجدول امتحان الطالب 3 مواد فى يوم فى بعض الأيام ومادتين في آخرى آخرى.

 

وتيسيرا على الطلاب نشرت بوابة الأزهر، النماذج الاسترشادية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، للصف الأول الثانوي، للعام 2018/2019م. لتحميل النماذج الاسترشادية اضغط هنـــــــــا

 

 وتتضمن النماذج مواد: اللغة الإنجليزية، والأحياء، والتاريخ، والتربية الفنية، والجبر، والجغرافيا، والفيزياء، والحاسب الآلي، واللغة الفرنسية، والهندسة، وعلم نفس تجريبي، وكيمياء استرشادي.

أوضحت الوزارة أن الامتحان التجريبى ينطلق

 

فى المقابل يخضع طلال الصف الأول الثانوي بالتعليم العام للامتحانات في الفترة من 13 يناير المقبل وحتى الخميس 24 من نفس الشهر .

 

ووفقا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، سيتم احتساب النتيجة النهائية لدرجات الطالب فى الصف الأول الثانوي العام الدراسي الحالي، فى ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما نهاية الفصل الدراسى الثاني.

 

وكان الأزهر قد وقع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم لتطبيق منظومة التعليم الجديدة على طلاب الأزهر، ويستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المُشترَك بين الجانبين؛ من خلال الاستخدام المُتبادَل للطاقات والمنشآت التعليمية المتوفرة لدى الطرفين، بما يُخَفِّض الأعباءَ على الموازنة العامّة للدولة.

 

 وكذلك سدّ العجْز النوعيّ في المدرّسين بما يتوفّر لدى كل طرف، والاشتراك في برامجِ التنمية المهنية للارتقاء بمهارات القوى البشرية، وتطوير المناهج التعليمية المُشترَكة بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم؛ بما يَتوافَق مع رؤية الدولة المصرية ٢٠٣٠.

 

ويَنُصّ البروتوكول على تدريب معلّمي المرحلة التمهيدية والصف الأول الابتدائيّ على النظام التعليميّ الجديد، وإتاحة الكتب الدراسية الخاصّة بالنظام الجديد لطلاب المعاهد الأزهرية، وتوفير جهاز "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانويّ الأزهري، وتجهيز مباني المعاهد الأزهرية للصفوف الثانوية بما يَتوافَق مع النظام التعليميّ الجديد، وما يتطلّبه من تكنولوجيا نُظُم الاتصالات والمعلومات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان