رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| «غرقت في شبر مية» .. القاهرة تدفع بـ75 شفاط مياه وتعلن الطوارىء لمواجهة الأمطار

صور| «غرقت في شبر مية» .. القاهرة تدفع بـ75 شفاط مياه وتعلن الطوارىء لمواجهة الأمطار

أخبار مصر

الأمطار تضرب المحافظات

صور| «غرقت في شبر مية» .. القاهرة تدفع بـ75 شفاط مياه وتعلن الطوارىء لمواجهة الأمطار

منى حسن 06 ديسمبر 2018 13:05

شهدت محافظة القاهرة، أمس الأربعاء، حالة من الطقس السىء، صاحبه هطول أمطار غزيرة،  في جميع أنحاء المحافظة، وبالرغم من استعدادات المحافظة بفرق وغرف طوارئ وشفاطات مياه، إلا أن أغلب الطرق شهدت ازدحامًا وتوقفا لحركة السير؛ بسبب تجمعات وبرك المياه.

وكشفت مياه الأمطار عن قصور الأجهزة التنفيذية بعد تراكمها في ميدان رمسيس ووسط البلد والتحرير وغرقها في شبر مياه؛ نتيجة هطول الأمطار بغزارة؛ مما تسبب في تجمع لبرك مياه تسبب في برك طين بالميادين العامة، وأعاق حركة سير العربات بالطرق العائمة بالمياه. 

وفي هذا الإطار، أجرى اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، صباح اليوم ، جولة ميدانية بمنطقة وسط المدينة وميدان رمسيس وكورنيش النيل تفقد خلالها استقرار الأوضاع والسيطرة على تصريف مياه الأمطار التي تعرضت لها أحياء القاهرة أمس ولم تؤثر على انتظام الحركة المرورية بالشوارع والمحاور الرئيسية نظرًا لسحب المياه أولًا بأول، وانتشار وتوزيع الشفاطات طبقًا لخطة العمل المجهزة مسبقًا مما ساعد على منع ظهور تراكمات أو تجمعات لمياه الأمطار.

وطالب عبدالعال، خلال الجولة، بضرورة الحفاظ على أعمال التطوير التي شهدها ميدان رمسيس مع استمرار أعمال رفع كفاءة المسطحات الخضراء، وصيانة دورية لأعمدة الإنارة والأرصفة وطلاء البردورات وأجسام الكباري مع تكثيف أعمال النظافة، ورفع كافة الإشغالات والتصدي لوجود الباعة الجائلين بمداخل ومخارج الميدان لعدم عرقلة الحركة المرورية داخله.

ووجه المحافظ، كافة رؤساء الأحياء بضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى والتواجد والمرور الدائم بالشوارع والمحاور والميادين والتحرك سريعًا لمواجهة أي طارئ أو تجمعات مائية في أي موقع طبقًا لخطة العمل الموضحة بالتنسيق مع شركة الصرف وهيئة النظافة والأجهزة المعنية الأخرى.

 

رافق المحافظ في جولته م.عادل زكي رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة، والذي أشار إلى قيام هيئة الطرق والكباري بالدفع بعدد 6 شفاطات بالقرب من مناطق التجمعات بالطريق الدائري بجانب شفاطات الهيئة، وقد تم نشر 75 شفاط ونافوري على أحياء القاهرة بجانب الشفاطات الخاصة بالأحياء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان