رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«انهيارات وغرق وموت».. خسائر الإسكندرية في أول أيام نوة قاسم (صور)

«انهيارات وغرق وموت».. خسائر الإسكندرية في أول أيام نوة قاسم (صور)

أخبار مصر

شوارع الإسكندرية غارقة في أمطار نوة القاسم

«انهيارات وغرق وموت».. خسائر الإسكندرية في أول أيام نوة قاسم (صور)

حازم مصطفى 04 ديسمبر 2018 22:26

خسائر عديدة خلفتها نوَّة قاسم والتي تضرب مدينة الإسكندرية في الوقت الحالي، ما بين انهيارات لأجزاء من عقارات وسقوط لوحات إعلانية وغرق العديد من المناطق وشلل مروري حاد في شوارع المدينة الساحلية.

 

وتأتي كل تلك الخسائر رغم تأكيد المسئولين بالمحافظة للمرة الثالثة وقبل يوم واحد من النوة على عدم تكرار أزمات غرق المدينة التي شهدتها النوات السابقة.

 

ومع هطول الأمطار المتواصل منذ الساعات الأولى من صباح أمس وتواصلها اليوم، تحولت شوارع المدينة إلى ما يشبه البحيرات، رغم الاستعدادات المتواصلة التي أعلنتها أجهزة المحافظة على مدار الأيام الماضية.
 

كما تسببت المياه المتراكمة في إحداث شلل مروري حاد وخاصة في الشوارع الرئيسية ومنها طريقي الكورنيش وشارع أبو قير وخاصة في أوقات الذروة.

وتلقت غرف عمليات المحافظة والأحياء والصرف الصحي بلاغات عديدة من المواطنين، تفيد تراكم مياه الأمطار بشوارع المدينة، ما أدى لشلل مروري.

وتحولت شوارع الإسكندرية ومنها الإبراهيمية وكامب شيزار وسبورتنج بحي وكوبري محرم بك وقناة السويس بحي وسط، وشوارع أحياء العامرية والعجمي ومناطق عدة إلى بحيرات، واشتكي قاطنيها من انسداد شنايش تصريف مياه الأمطار.

وفي منطقة محرم بك وسط الإسكندرية، انهار مساء اليوم، أجزاء من عقار قديم مكون من أربعة طوابق حمل رقم 35 بشارع عرفان، دون حدوث إصابات، وذلك بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار التي تضرب المحافظة.

 

وفي منطقة المنشية تسببت موجة الطقس السيئ صباح اليوم، الثلاثاء، أجزاء من ال العقار رقم 2 بشارع العربي كمال، وهو عقار قديم خال من السكان، دون حدوث إصابات.

 وفي منطقة لوران، شرقي الإسكندرية سقط أول ضحايا موجة الطقس السيئ حيث لقي شاب مصرعه وأصيب آخر وسط لوحة إعلانات بسبب الرياح والأمطار.

 

من جانبها دفعت شركة الصرف الصحي والأحياء وجميع الأجهزة المعنية بنحو 95 سيارة "نافوري" وبدالات وفرق الطوارئ للشوارع بجميع أنحاء المحافظة، لشفط مياه الأمطار.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان