رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سبقها إليه «عكاشة».. لقاء منى البرنس بالسفير الإسرائيلي يحرك بلاغا ضدها

سبقها إليه «عكاشة».. لقاء منى البرنس بالسفير الإسرائيلي يحرك بلاغا ضدها

أخبار مصر

منى البرنس مع السفير الإسرائيلي

سبقها إليه «عكاشة».. لقاء منى البرنس بالسفير الإسرائيلي يحرك بلاغا ضدها

منى حسن 04 ديسمبر 2018 13:40

أثارت صورة نشرتها منى البرنس، أستاذ الأدب الجامعي بقناة السويس والمعزولة منها ، مع السفير الإسرائيلي ديفيد جوفيرين، جدلاً واسعًا على مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، وأثارت استياء وغضب العديد من النشطاء.

 

وشن نشطاء "الفيسبوك " هجوما حادًا على "منى البرنس " ، متهمين إياها بالتخلي عن قوميتها العربية والقضية الفلسطينية.

 

وردت "البرنس" على الهجوم الذى نالته بالقول: "أنا لا بدور على شهرة ولا مريضة نفسية ولا شايلة قضايا الكون على أكتافي، أنا ببساطة بدور على مصلحتي".

 

وفي هذا السياق أعلن الدكتور سمير صبري ، المحام، اليوم الثلاثاء، تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد منى البرنس بعد لقائها السفير الإسرائيلي ، وما تداولته على صفحتها بموقع "الفيس بوك " بشأن هذا اللقاء ، لافتًا إلى أنها اعتادت اتباع سلوك منحرف وشاذ عن الجميع .

 

واعتبر "صبرى " ، هذا اللقاء ما هو إلا جريمه ، وتعامل مع جهه أجنبيه عدوه للعالم العربى ولمصر من الأساس حتى لو كان هناك اتفاقيه مبرمه ، فهى لا صفة لها فى التطبيق الخاصة بها وهو تعامل مع جهه اجنبيه دون ترخيص ويعرضها للمحاكمه الجنائيه.

 

واستنكرت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، في تصريحات صحفية، هذا اللقاء، متسائلة: بأى صفة تلتقى بالسفير الإسرائيلى ولا يوجد مبرر لذلك، قائلة "أنا بشوف إن اللى بيتواصل مع إسرائيل فى إطار غير رسمى يعد خيانة من الدرجة الأولى للوطن العربى".

 

وطالب "الشوباشى" بضرورة تعرض منى البرنس للمسائلة للتعرف على وجه التعاون الذى تتحدث عنه مع السفير الإسرائيلى، أو وضعها فى مستشفى المجانين.

 

ومنذ عامين، التقي الإعلامي توفيق عكاشة، وعضو مجلس النواب حينها، السفير الإسرائيلي، ما أثار سخط العديد من البرلمانيين لا سيما الأوساط الشعبية، مطالبين بإسقاط عضويته من البرلمان، متهمينه بالخيانة.

 

 

ووافق مجلس النواب، في مارس 2016 على إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلي، وذلك بأغلبية أصوات نواب المجلس.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان