رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م | 15 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

17مرشحًا واستبعاد 4 في انتخابات البرلمان التكميلية بالعريش

17مرشحًا واستبعاد 4 في انتخابات البرلمان التكميلية بالعريش

أخبار مصر

المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

17مرشحًا واستبعاد 4 في انتخابات البرلمان التكميلية بالعريش

إسلام محمود 29 نوفمبر 2018 13:46

كشفت لجنة تلقى أوراق المرشحين المشكلة من الهيئة الوطنية للانتخابات، فى شمال سيناء عن تلقيها 17 طلبًا من المرشحين الراغبين في شغل المقعد الذي خلا بوفاة النائب الدكتور حسام توفيق رفاعي الكاشف، عضو مجلس النواب الأسبق عن الدائرة الأولى ومقرها مدينة العريش بأقسامها الأربعة.


وأعلنت اللجنة أن المرشحين الذين تقدموا للجنة الانتخابات عددهم 17 مرشحًا بينهم 13 مستقلا وهم: " المهندس أمين جودة،نقيب المهندسين بشمال سيناء ، وإسماعيل رمزى عباس، وحسن الحلوانى، عادل محسن ارناؤوط، وأسامة كامل الكاشف، وأحمد سعد يعقوب، محمد السيد الجغنة، وشريف عرفات الكاشف، والبرلماني الأسبق حسام شاهين منسى، والدكتور سامح عطا، وفايق الخليلى، ورفعت عودة".


وبحسب اللجنة أن قائمة الطلبات شملت تقدم 4 مرشحين عن عدة أحزاب وهم: "ممدوح أيوب عن حزب مصر 2000 ، وأحمد العايق المطرى عن حزب مصر المستقبل، وعلاء محمد عايش عروج عن حزب الجبهة الشعبية، وعماد البلك عن حزب الوفد، وجمال البنديرى عن حزب حماة الوطن ".


واستبعدت اللجنة المشرفة على الانتخابات 4 مرشحين وهم : أسامة كامل وعماد البلك و حسام شاهين و شريف عرفات , لأسباب لم تعلنها.


وأنهت اللجنة أعمالها في تلقى الطلبات، بعد 8 أيام فتحت فيها اللجنة العليا للانتخابات باب تلقى طلبات المرشحين على المقعد الشاغر بالدائرة الأولى بمدينة العريش.


وتضم قائمة المرشحين المقبولين والبالغ عددهم 13 مرشحا اسبق كان عضوا بمجلس الشعب دورة 2005-2010 عن الدائرة الأولى هو النائب الأسبق حسام شاهين منسى ، فيما يخوض المرشحين الآخرين الالبرلمان" target="_blank">انتخابات البرلمانية لأول مرة.


ولأول مرة تخلو الالبرلمان" target="_blank">انتخابات البرلمانية بشمال سيناء وخاصة دائرة العريش الأولى من مرشحين من أبناء المحافظات المقيمين بشمال سيناء ، بعد تراجع عددا منهم عن خوض الانتخابات في اللحظات الأخيرة من إغلاق باب تقديم الطلبات الى اللجنة القضائية المشرفة على الالبرلمان" target="_blank">انتخابات البرلمانية بشمال سيناء.


وتمثل القائمة أسماء مرشحين يمثلون عدد كبير من عائلات مدينة العريش لجانب عدد كبير من أبناء قبيلة الفواخرية، التي تعد من اكبر قبائل مدينة العريش، والتي غالبا ما يمثلها احد أبنائها في الالبرلمان" target="_blank">انتخابات البرلمانية الخاصة بمجلس النواب نظرا لكبر عدد الكتلة التصويتية لأبنائها، وخاصة بمدينة العريش و مدن شمال سيناء وخاصة مدينة بئر العبد غربي المحافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان