رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يستقبل بن سلمان ووزير الدفاع يتجه للسودان.. أبرز عناوين الصحف

السيسي يستقبل بن سلمان ووزير الدفاع يتجه للسودان.. أبرز عناوين الصحف

منى حسن 27 نوفمبر 2018 10:44

تناولت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، عدد من الموضوعات الهامة، أبرزها استقبال الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، الذي يزور مصر حاليًا.

 

كما أبرزت الصحف افتتاح الرئيس للمؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية، وزيارة وزير الدفاع إلى السودان، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الشأن المحلي.

 

وركزت عدد من الصحف على بحث الرئيس  مع بن سلمان تعزيز الشراكة بين البلدين، حيث نقلت صحيفة "الأهرام" تصريحًا للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير "بسام راضي"، قال فيه إن زيارة ولي العهد السعودي تتضمن عقد جولة مباحثات مع "السيسي" تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في جميع المجالات بالإضافة إلى التباحث حول بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض.

 

وتحت عنوان "مظاهرة حب لولي عهد السعودية خلال زيارته للقاهرة" قالت صحيفة "الأخبار" استقبل المئات من المصريين، "بن سلمان"، بأعلام مصر والسعودية، وهتافات ترحيب، خلال زيارته إلى القاهرة.

 

كما أبرزت صحيفة "الجمهورية" لقاء الرئيس السيسي لولي العهد السعودي، وتحت عنوان "السيسي وبن سلمان يناقشان الملفات ذات الاهتمام المشترك"، قالت "يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم جلسة مباحثات ثنائية مع صاحب السمو الملكي. الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية".

 

وفي سياق آخر، يتعلق بافتتاح الرئيس السيسي أمس للمؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، اهتمت الصحف الثلاث، بتأكيد الرئيس أهمية الحفاظ على الثروات المعدنية الغنية في مصر وحسن إدارتها واستغلالها لمصلحة الأجيال الحالية والقادمة من خلال رؤية متكاملة لتطوير منظومة التعدين، بما يساعد على دعم الاقتصاد الوطني ورفع القدرات التصنيعية للدولة وجذب الاستثمارات، وذلك تماشياً مع أهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

كما أشارت الصحف إلى استقبال الرئيس السودانى عمر البشير أمس الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، خلال زيارته العاصمة السودانية الخرطوم، حيث أشاد البشير بالمستوى المتميز لعلاقات البلدين والروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

 

كما أبرزت الصحف قرار محكمة النقض برفض الطعن المقدم من عدد من أقارب رجل الأعمال حسن مالك بينهم ابنته وأشقاؤه وعدد آخر من عناصر جماعة الإخوان وتأييد حكم إدراجهم بقوائم الإرهاب.

 

كما أبرزت الصحف تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الحكومة لديها اهتمام كبير بتهيئة مناخ تعليمى جيد، مضيفًا أن الحكومة لديها حرص على التواصل مع المقترحات التي تصل إليها، وذلك خلال تلقى مدبولي عددًا من الشكاوى من خلال بوابة الشكاوى الحكومية من جانب عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب، اعتراضًا على الجدول الخاص بامتحانات الصف الأول الثانوي.

 

 وبعث رئيس مجلس الوزراء ــ ردا على هذه المخاوف ــ برسالة طمأنة إلى أولياء الأمور والطلاب، بأن الحكومة تحرص على تهيئة المناخ الايجابى لدفع العملية التعليمية قدماً، لافتاً إلى اهتمام الحكومة بالتفاعل مع المطالبات والمقترحات الواردة إليها عبر قنوات التواصل المختلفة ومن بينها بوابة الشكاوى الحكومية.

 

وفى سياق آخر، عقد مدبولي، اجتماعا أمس لمتابعة موقف توفير سلعة "الفول الصحيح اليابس"، وذلك بحضور وزيرى التموين والزراعة.

 

وصرح المستشار "نادر سعد"، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف الخاص بسلعة الفول، حيث أشار وزير الزراعة إلى أنه حتى عام 2003 كنا نحقق الاكتفاء الذاتى من هذا المحصول، وذلك من خلال زراعة مساحات اراض تقدر بنحو 300 ألف فدان على مستوى الجمهورية، أما حاليا فقد وصل اجمالى المساحة المنزرعة بهذا المحصول إلى نحو 120 ألف فدان، وهو ما يسهم في اتاحة ما يزيد عن 25% فقط من استهلاكنا من هذه السلعة الضرورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان