رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو وصور| تحطم سيارات وتراكم المياه بالشوارع.. الأمطار تضرب محافظات الجمهورية

فيديو وصور| تحطم سيارات وتراكم المياه بالشوارع.. الأمطار تضرب محافظات الجمهورية

أخبار مصر

الأمطار تضرب المحافظات

فيديو وصور| تحطم سيارات وتراكم المياه بالشوارع.. الأمطار تضرب محافظات الجمهورية

فادي الصاوي 09 نوفمبر 2018 19:58

شهدت عدد من المحافظات والمدن أمطارا اليوم الجمعة، ما تسبب فى تراكم كميات كبيرة من المياه ببعض الشوارع خاصة الجانبية، وانهيار بعض العقارات تحطم سيارات وإصابة عدد من المواطنين. 


ففى محافظة الإسكندرية سقطت أمطار غزيرة اليوم خلال النوة "المكنسة" والتى تستمر 4 أيام، ما تسبب فى غرق بعض شوارع مناطق غرب الإسكندرية وباكوس شرقا ومناطق وسط الإسكندرية مع انسداد فى بعض الشنايش، ما تسبب فى إعاقة الحركة المروية.لم يقتصر الأمر عند هذا الحد فى الإسكندرية، بل تسبب الأمطار في انهيار شرفة عقار بسوق سوريا بمنطقة المنشية، ما أسفر عن تحطم سيارتين تصادف توقفهما أسفل العقار، وإصابة 3 أشخاص من المارة بإصابات بسيطة.


وبدورها كثفت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى، من أعمال كسح تراكمات وتجمعات المياه بالشوارع، وفتح الطريق للسيولة المرورية
 
وفى الغربية تسببت الأمطار فى غرق بعض الشوارع وتجمع المياه أسفل الكباري والأنفاق بالمحلة وطنطا وكفر الزيات،كما تحولت الشوارع بالقرى إلى برك ومستنقعات طينية، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، ووجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بالدفع بسيارات كسح المياه ومواتير شفط المياه لسحب مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق، بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية.

 

كما شهدت مدينة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، هطول أمطار كثيفة، أدت إلى تعطيل سير المرور بشكل جزئي، كما غرق أحد المولات الشهيرة.

 

 

وتراكمت كميات كبيرة من الأمطار بشوارع مدن وقرى محافظة البحيرة خاصة في مراكز كفر الدوار وإدكو ورشيد، نتيجة انسداد صفايات المطر، وعدم استعدادت المحليات لموسم الأمطار بشكل جيد.


وبدوره أعلن اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، انعقاد غرفة العمليات المركزية في ديوان عام المحافظة، بصفة مستمرة لحين تحسن الأحوال الجوية، وشدد على رؤساء المدن برفع درجة الاستعداد في جميع القطاعات، ومتابعة حالة صفايات الأمطار ومناسيب المياه في الترع والمصارف.

من جانبها توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وسيناء، وأمطار متوسطة الشدة على القاهرة، وخفيفة على شمال الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتى حلايب وشلاتين.


وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت بالقاهرة العظمى 24 والصغرى 17 ، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 ، ومطروح العظمى 22 والصغرى 16 ، وسوهاج العظمى 26 والصغرى 15 ، وقنا العظمى 26 والصغرى 16 ، وأسوان العظمى 28 والصغرى 17 .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان