رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في 3 محافظات.. «الصحة» تضبط أدوية مهربة وغير مسجلة  مع الباعة الجائلين

في 3 محافظات.. «الصحة» تضبط أدوية مهربة وغير مسجلة  مع الباعة الجائلين

أخبار مصر

هالة زايد وزيرة الصحة

في 3 محافظات.. «الصحة» تضبط أدوية مهربة وغير مسجلة  مع الباعة الجائلين

مصطفى محمد 08 نوفمبر 2018 13:19

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بالوزارة الصحة بعدد من الصيدليات والمخازن وبحوزة الباعة الجائلين، في محافظات الجيزة والقاهرة والوادي الجديد.

 

جاء ذلك خلال حملة مكبرة شنتها الإدارة المركزية للشئون الصيدلية من خلال إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة وبالتنسيق مع الجهات الرقابية.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى بمحافظة الجيزة، ضبط 282 عبوة دوائية بصيدلية بشارع السد العالي، بالدقي مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة ومجهول المصدر، وجرى تحرير محضر بالواقعة قيد رقم 16869 جنح قسم شرطة الدقي لسنة 2018، للعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة .

 

وأضاف "مجاهد"، أن الوزارة ضبطت أحد الباعة الجائلين بسوق الجمعة، في منطقة إمبابة، يعرض ويبيع أدوية خاصة بوزارة الصحة والسكان والتأمين الصحي وأدوية مجهولة المصدر.

 

وأشار متحدث وزارة الصحة، أن الكمية المضبوطة بسوق الجمعة، ومنطقة إمبابةبلغت 250عبوة دوائية، وتحرر محضر بالواقعة رقم 22330 جنح قسم شرطة إمبابة لسنة 2018، للعرض على النيابة العامة.

 

وأشار "مجاهد" إلى ضبط 100 عبوة من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر بإحدى الصيدليات في شارع جامعة الدول العربية، بالمهندسين، وجرى تحرير محضر بالواقعة برقم قيد 15365 جنح قسم شرطة الدقي لسنة 2018 للعرض على النيابة العامة.

 

من جانبها أوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، أنه بمحافظة القاهرة، جرى ضبط مكان غير مرخص بمنطقة باب الشعرية به أدوية مهربة، يتم توزيعها على الباعة الجائلين لبيعها للمواطنين على الأرصفة بالمخالفة للقانون.

 

وأضافت أن المضبوطات بلغت بإجمالي  600 عبوة دوائية منها (300 عبوة دوائية مهربة وغيرمسجلة بوزارة الصحة، بالإضافة إلى 300 أخرى من الأدوية المدرجة على الجدول الثالث فقرة "د" من قانون مكافحة المخدرات.

 

وأشارت إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة قيد رقم 14567 جنح قسم شرطة باب الشعرية لسنة 2018 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان