رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غياب طلاب الثانوية الجماعي يربك المدارس.. والتعليم تتدخل بقرارات حاسمة

غياب طلاب الثانوية الجماعي يربك المدارس.. والتعليم تتدخل بقرارات حاسمة

أخبار مصر

فصول خالية

غياب طلاب الثانوية الجماعي يربك المدارس.. والتعليم تتدخل بقرارات حاسمة

مصطفى محمد 07 نوفمبر 2018 23:50

حالة من الارتباك والتشتت تشهدها المدارس الحكومية، وأولياء الأمور، خلال الأيام الحالية، بعد تزايد نسبة الغياب بشكل ملحوظ في الصف الثالث الثانوي في معظم مدارس الجمهورية، برغم مرور حوالي 40 يومًا فقط على انطلاق الدراسة.

 

واعتاد طلاب الصف الثالث الثانوي في المدارس الحكومية، على الغياب خلال الشهور الأخيرة من أيام الدراسة قبل انطلاق الامتحانات، إلا أن العام الحالي شهد ظاهرة الغياب بشكل كثيف في المدارس وصلت للغياب الجماعي في بعض المدارس في الشهر الثاني فقط على انطلاق الدراسة.

 

وفي حيلة على إجبار وزارة التربية والتعليم، الطلاب على الحضور بشكل مستمر داخل الفصل الدراسي خلال أيام الدراسة ومواجهة ظاهرة الغياب التي طرأت في وقت مبكر من الدراسة، أشترط حضور الطلاب نسبة حضور 85% من أيام الدراسة، لدخول امتحان نهاية العام.

 

وشددت الوزارة على المديريات التعليمية، في خاطبات رسمية، ضرورة  الالتزام بقانون التعليم، والذى نص على عدم أحقية الطالب دخول الامتحان إلا إذا حقق نسبة حضور ( 85 %) من أيام الدراسة الفعلية.

 

 

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، إنه تم التنبيه على المدارس بشأن تنظيم قبول أعذار غياب الطلاب، مع  تسجيل الغياب الفعلي لهم على الموقع الإلكتروني المعروف بالغياب الإلكتروني للطلاب، والاهتمام ببيان الغياب الورقي والإلكتروني المقيد بدفاتر (5) سلوك مع الغياب الفعلى للطلاب.

 

وأكد حجازي، على المدارس بتفعيل تحرير إنذارات غياب الطلاب، وإرسالها لأولياء الأمور مع التقييم الفني داخل المدرسة، واتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية التي تكفل حضور الطلاب وجعل المدرسة بيئة جاذبة ومفيدة لحضور الطلاب.

 

وشدد رئيس قطاع التعليم، على المدارس ضرورة الاهتمام بالحضور والانصراف للمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، ومتابعة تواجدهم خلال اليوم الدراسى وتطبيق لائحة الانضباط المدرسى، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مقصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان