رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الأزهر يحدد مصير تسكين المدن لطلاب الالتماسات والحالات الخاصة

الأزهر يحدد مصير تسكين المدن لطلاب الالتماسات والحالات الخاصة

محمد متولي 06 نوفمبر 2018 02:33

قال أحمد شعلان مدير عام إدارة المدن الجامعية بجامعة الأزهر، إن إدارة المدن ستعلن أسماء الطلاب المقبولين بالمدن المقدمين التماسات وأصحاب الحالات الخاصة مع قبول الدفعة الثانية للتسكين والتى من المقرر الإعلان عنها خلال أيام قليلة.

 

وأضاف مدير المدن،أن إدارة المدن انتهت من فرز جميع أوراق الطلاب المتقدمين للتسكين، ووضعت النسب النهائية للقبول بالتسكين وفقًا للأعداد المقُدمة للتسكين، تمهيدًا للإعلان عن كشوف أسماء الطلاب وإرسالها لجميع الكليات لإعلانها للطلاب المقبولين بالتسكين.

 

أشار في تصريحات صحفية إلى أنه تم الانتهاء من فرز المظاريف الطلاب والطالبات المستجدين، لافتا الى أنه يتم تسكين الطلاب وفق شروط أهمها الأعلى تقديرا، بالإضافة إلى الأماكن البعيدة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وحالات الوفاة سواء الوالد أو الوالدة وان تكون في نفس العام الدراسي.

 

ونوه إلى أن  نسب القبول لطلاب كليات القمة الجُدد للتسكين تزيد ما يقرب من 3% إلى 5% من نسب قبول الطلاب بالكليات في الجامعة.

 

وكانت جامعة الأزهر، انتهت من بيع المظاريف يوم 25 أكتوبر الماضي، أمام الطلاب المستجدين والمتخلفين عن التنسيق فى المرحلة الأولى، بعد أن فتحته منذ أسبوعين، وذلك لجمع أكبر عدد من المظاريف وإعطاء الفرصة الكاملة للطلاب للالتحاق بالمدن.

 

أوضحت إن بيع ملفات المدن الجامعية للطلاب والطالبات الراغبين في التقديم للمدينة يكون للفئات التالية: الطلاب والطالبات الجدد المرشحون لكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي 2018- 2019، إضافة للمتخلفين عن التقديم في المرحلة الأولى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان