رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السكك الحديدية تفرض رسوما مقابل الانتظار على الرصيف.. ومواطنون: «سبوبة»

السكك الحديدية تفرض رسوما مقابل الانتظار على الرصيف.. ومواطنون: «سبوبة»

أخبار مصر

هيئة السكة الحديد

السكك الحديدية تفرض رسوما مقابل الانتظار على الرصيف.. ومواطنون: «سبوبة»

نهى نجم 04 نوفمبر 2018 16:15

فرضت هيئة السكك الحديدية رسوما جديدة على ركاب القطارات بلغت جنيها واحدا مقابل الانتظار على الرصيف، الأمر الذي تسبب في غضب المواطنين وسخريتهم من القرار قائلين: "دي مجرد سبوبة".

 

وأعرب عدد من الركاب عن استيائهم بذلك القرار، ووصفه محمد محسن بالمهزلة، مضيفًا أنه بالرغم من التسعيرة الجديدة للقطارات الهيئة بتدور على أي سبوبة من الشعب، وأيده في الرأي الراكب ناصر حمدي، أنه تلك الرواية تعرض لها منذ أيام بمحافظة قنا وجاء إليه أحد مفتشي السكة الحديد مرتديًا الزي الرسمي للهيئة قائلًا له: " القطر اللي منتظره لسة بدري عليه وهيجي بعد ساعة وادفع رسوم انتظار رصيف "، وأكد الراكب أنه بعد أن اعترض على هذا القرار قال له المفتش : "دي تعليمات ولازم تدفع".

 

وتابع ناصر أنه بعد جدل ونقاش دام أكثر من ربع ساعة اضطريت أن أدفع وكانت قيمة التذكرة جنيهًا، وبعد أن أخذتها وجدتها قديمة مكتوب أنها من سنة 1900 م ومطبوعة سنة 1983 والرسوم 5 قروش، وعندما اعترضت وقولت له أنها قديمة قال له بالنص: " لو مش عجبك اشتكيني ".

 

 

 

 

 

 

ووصفت الراكبة هناء عرفة ما حدث بأنه "سبوبة"، ساخرة من الموقف: "السكة الحديد قررت تلم أي فلوس مننا ودورت على الدفاتر القديمة من 35 سنة أوأكثر  وعينت موظف يلم حاجة ملهاش لاطعم ولا لون أسمها رسوم انتظار رصيف أومال هننتظر القطر فين؟".

 

وبعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة التذكرة، عبر المواطنين عن غضبهم مؤكدين أن الحكومة تريد أن تستفز الشعب بقراراتها الغريبة، فقال المواطن على أحمد، أنه أول مرة يسمع  عن تذكرة رسوم انتظار الرصيف.

 

 

بينما علقت المواطنة هايدي عفيفي أنها لو حصل معها هذا الموقف لن تدفع لأن مكان انتظار الرصيف في الأصل غير آدمي ولا ويوجد به أي وسيلة تهوية قائلة: "بنبقى هنتخنق من قلة الأكسجين وفر ليه رصيف كويس وبعدين أفرض الغرامة".

 

ومن جانبه، رد المركز الإعلامي لهيئة السكك الحديدية، أن ما قام به مشرف الباب بمحطة قطار قنا متوافق مع تعليمات أصدرتها الهيئة أعوام ١٩٧١، ١٩٨٣ و٢٠٠٩، وطبقًا لقرار مجلس إدارة الهيئة عام2009، بزيادة التذكرة من 5 قروش إلى جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان