رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزارة الهجرة تطلق "أبليكشن" لتعليم اللغة العربية لأبناء المصريين في الخارج

وزارة الهجرة تطلق أبليكشن لتعليم اللغة العربية لأبناء المصريين في الخارج

أخبار مصر

وزيرة الهجرة - أرشيفية

وزارة الهجرة تطلق "أبليكشن" لتعليم اللغة العربية لأبناء المصريين في الخارج

وكالات - أحمد الشاعر 12 أكتوبر 2018 13:59

قالت الدكتورة داليا فؤاد، مسؤول المحتوى التعليمي لمبادرة "اتكلم مصري"، إن أطفال المصريين بالخارج لم يتعلموا اللغة العربية، ولم يستمعوا لها، لذا فإن الأمر يتطلب جذبهم نحو اللغة، وترغيبهم فيها، وذلك من خلال مشاهدة قصص وألعاب باللغة العربية.

 

وأوضحت أنه كما استطاعت قنوات الأطفال "سبيس تون" التغول في البيوت والتأثير على الأطفال، فإن الوزارة تسعى إلى التوغل لبيوت المصريين في الخارج، باستخدام اللغة العربية، وتعليم الأطفال اللغة البيضاء العامية" التي تكتب بها الجرائد والمجلات، ويستطيع الطفل من خلال سماعه المتكرر للغة أن يألفها.

 

وأشارت إلى أنه يتم إعداد محتوى تعليمي، يشتمل على قصص وألعاب للأطفال، ليتم رفعه على الإنترنت عبر ابليكشن" سيتم إتاحته على موقع الوزارة.

 

وأطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج الاثينين الماضي، مبادرة تحت عنوان "اتكلم مصري" للحفاظ على الهوية الوطنية.

 

وتهدف المبادرة إلى ربط المصريين المقيمين بالخارج، ودعم هويتهم الوطنية المصرية، من خلال تعلم اللهجة المصرية، واللغة العربية بحيث لا تصبح اللغة عائقا للتواصل بينهم وبين أهلهم في الداخل، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومجموعة شركات نهضة مصر للنشر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان