رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لطلاب الجامعات.. تعرف على شروط المشاركة في مسابقة "إبداع 7"

لطلاب الجامعات.. تعرف على شروط المشاركة في مسابقة "إبداع 7"

منى حسن 12 أكتوبر 2018 15:00

ينطلق الموسم السابع من المهرجان الدولي إبداع لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، منتصف شهر فبراير 2019، والذي ينظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

 

وتشارك كل جامعة، أو معهد، أو أكاديمية في المسابقات الأدبية والعلمية والفنية وفقًا للأعداد المدرجة بشروط الاشتراك في كل مجال بعد إجراء التصفيات التمهيدية بالجامعة أو المعهد أو الأكاديمية.

 

وحددت وزارة الشباب والرياضة، المرحلة السنية للمشتركين، أن تكون من سن (18 - 27) من المقيدين في الجامعة أو المعهد أو الأكاديمية خلال العام الدراسي 2018 /2019.

 

ويقوم كل متسابق بتحرير استمارة مشاركة بالمهرجان، واعتمادها من قبل الجامعة التابع لها، مع إرفاق صورة شخصية وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة كارنيه الجامعة، أو المعهد، أوالأكاديمية، وصورة كارت بطاقة البريد المالية.

 

وتقوم كل جامعة بعد ذلك، بإرسال الأعمال الأدبية والعلمية والفنية، ورقية و(C.D) وفق الشروط العامة لكل مجال، إلى وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية – الدور السادس، مع إرفاق كشف بأسماء المشاركين (معتمد ومختوم) في موعد غايته 25/12/2018.

 

على أن تجرى التصفيات النهائية خلال الفترة من 26/ 1 /2019 حتى 10 /4 /2019، حيث تقوم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بالإعداد والتجهيز لهذه المرحلة.

 

ونشرت وزارة الشباب والرياضة الشروط والأحكام العامة لمهرجان إبداع في الموسم السابع، والتي جاءت على النحو التالي:

 

1- الالتزام التام بكافة الشروط والأطر الفنية لكل مجال من مجالات المهرجان.

2- الالتزام بمواعيد تسليم الأعمال لوزارة الشباب والرياضة وفقًا للمواعيد الواردة بالنشرة، ولن تقبل الأعمال بعد المواعيد المدرجة بالنشرة التفصيلية.

3- يحظر أن يكون العمل المقدم من قبل الطالب/الجامعة/المعهد/الأكاديمية قد شارك في مهرجان إبداع الموسم السادس أو أي مسابقات أخرى.

4- يسمح بمشاركة عدد (2) فقط من طلاب الجامعات المفتوحة وطلاب الدراسات العليا في المرحلة السنية من 18 -27 سنه على مستوى المهرجان فيما عدا مجال "الفنون التشكيلية ومجال العزف الموسيقي".

5- حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفائزة ملك لصاحبها ويحق لوزارة الشباب والرياضة استخدامها إذا ارتأت ذلك.

6- على الطالب، أو الطالبة الحضور أمام لجنة التحكيم ضمن فعاليات التصفيات النهائية وفق المواعيد المقررة والأماكن المحددة، وذلك شرط أساسي لتقديم العمل المقدم منه، واستحقاق الجائزة في حالة الفوز(بعد تصفيات لجنة التحكيم).

7- التأكيد على الطلاب المشاركين في التصفيات النهائية تقديم بطاقة الرقم القومي وكارنيه الجامعة، أو المعهد، أو الأكاديمية للاطلاع عليها من قبل لجنة التحكيم أو مسئول وزارة الشباب والرياضة.

8- في حالة مخالفة أي شرط من الشروط العامة للاشتراك يتم استبعاد المخالف من التحكيم.

9- لا يسمح بمناصفة الجائزة في أي مستوي من المستويات أوفي أي مجال من مجالات التسابق.

10- لا يحق للذين يتم الاستعانة بهم من خارج الجامعة في المجالات الجماعية الإقامة والاعاشة أثناء التحكيم النهائي، ولا صرف أي مبالغ من قيمة الجائزة في حالة الفوز.

11- يمكن للطالب الذي لم تشارك جامعته في أي نوع من المسابقات ويرغب في الاشتراك الاتصال على أرقام التليفونات التالية:(0233465026/0233469104) أو التوجه إلى الوزارة مباشرة بالدور السادس لمليء استمارة المشاركة وتوقيعها من رعاية شباب الجامعة المعهد الاكاديمية.

12- يحق لأعضاء لجنة التحكيم اختيار الوسيلة المثلى للوقوف على حقيقة الأعمال المقدمة من الطلاب (هل من إبداعهم أم منقولة من غيرهم ).

13- في حالة المشاركة في مراكز الفنون بالجامعات وعدم المشاركة في مهرجان إبداع يتم حرمان الجامعة من دعم مراكز الفنون في العام التالي.

14- يحق للطالب، أوالطالبة المشاركة في أكثر من مجال من مجالات التسابق فيما عدا مجال " الفنون التشكيلية " يتم المشاركة في مجال واحد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان