رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الحكومة تراجع استعداداتها لانطلاق دور الانعقاد الرابع للبرلمان

الحكومة تراجع استعداداتها لانطلاق دور الانعقاد الرابع للبرلمان

أخبار مصر

وزير شئون مجلس النواب يجتمع بمسئولي الاتصال السياسي

الحكومة تراجع استعداداتها لانطلاق دور الانعقاد الرابع للبرلمان

محمود عبد القادر 24 سبتمبر 2018 19:05

اجتمع المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب مع مسئولي الاتصال السياسي بمختلف الوزارات اليوم الاثنين، لمناقشة الاستعداد للدور التشريعي الرابع الذي يبدأ يوم 2 أكتوبر المقبل.


واستعرض المستشار عمر مروان في بداية الاجتماع سلبيات وإيجابيات عمل الاتصال السياسي خلال دور الانعقاد الماضي، حيث أوضح أن دور الانعقاد الماضي اتسم بالعديد من الإيجابيات كان من أهمها، التزام مسئولي الاتصال السياسي لمعظم الوزارات بالحضور في المواعيد المقررة لهم، وانضباط آلية التعامل مع طلبات النواب والردود المرسلة لهم من الوزارات، كما اتسم التواصل بين النواب ومسئولي الاتصال السياسي بالتفاعل سواء من خلال التعامل المباشر أو عن طريق وسائل الاتصال المختلفة.


وأكد مروان على ضرورة معالجة ما لوحظ من سلبيات أهمها أن يتم تخصيص أكثر من مندوب للاتصال السياسي في كل وزارة لضمان تواجد المندوب الخاص بالوزارة تحت أي ظرف طارئ، كما أكد على ضرورة تحديد الردود المرسلة من الوزارات على طلبات النواب سواء بالإيجاب أو بالسلب مع بيان السبب، وعدم الاكتفاء في بعض الطلبات بالإشارة إلى الإحالة إلى إحدى الجهات التابعة للوزارة، بل العمل على متابعتها حتي يتم الرد عليها.

 

ودعا إلى الاهتمام بالمواعيد التي حددها الوزراء لمقابلة النواب، مؤكداً على ضرورة إخطار النائب بإلغاء الموعد المحدد للحضور في حالة انشغال الوزير.


ومن ناحية أخرى، أكد على أهمية تدريب مسئولي الاتصال السياسي على طرق التواصل السياسي لرفع مستوى أدائهم الوظيفي، والذي يتطلب مهارة وحنكة سياسية، ووعي لدورهم الهام في تحديد شكل العلاقة بين الوزارة ومجلس النواب، والتي يجب أن تحظى بالرضى والقبول من كلا الطرفين النائب والوزير.


وخلال المناقشات أجاب المستشار عمر مروان على الأسئلة المطروحة عليه من مسئولي الاتصال السياسي، مشيرا إلى  أنه في حالة الدعوة لحضور لجان وجلسات المجلس للرد على بعض الموضوعات المطروحة من النواب ولم تتمكن إدارة الاتصال السياسي من إعداد الردود المطلوبة، يجب طلب تأجيل الرد لحين إعداده والالتزام بالحضور في المواعيد المحددة.

 

 كما أكد على أهمية أن يتحلى مسئول الاتصال السياسي بالصبر وأن يستوعب جميع المواقف التي يتعرض لها ويتعامل معها بالشكل الذي ينقل صورة طيبة عن الوزارة التي يعمل بها. مشيرا إلى استعداد الوزارة لمساعدة مسئولي الاتصال السياسي في وصول الردود المختلفة للسادة النواب حتى وإن لم تكن الموضوعات مرسلة عن طريق الوزارة .

 


ولفت مروان إلى ضرورة أن يعمل مندوبي الاتصال السياسي فيما بينهم بروح التعاون بالنسبة للطلبات التي تتعلق بأكثر من وزارة من أجل إعلاء المصلحة العامة، دون أن تنعزل كل وزارة في عملها عن الأخرى، موضحاً أن التعاون هو سر من أسرار النجاح، ووعد بستمرار لقاءاته مع مسئولي الاتصال السياسي لبحث العقبات التي تواجهم وإزالة المعوقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان