رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رسميا.. تطبيق حظر النقل الثقيل على الدائري القديم والإقليمي الجديد بديلا

رسميا.. تطبيق حظر النقل الثقيل على الدائري القديم والإقليمي الجديد بديلا

أخبار مصر

الطريق الدائري الاقليمي

رسميا.. تطبيق حظر النقل الثقيل على الدائري القديم والإقليمي الجديد بديلا

فادي الصاوي 14 سبتمبر 2018 22:44

ساعات قليلة تفصلنا عن التطبيق الفعلي لقرار مجلس الوزراء المتعلق بحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان على الطريق الدائري، بدءً من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم استخدام الطريق الدائري الإقليمي كبديل للدائري القديم.

 

وشهد الطريق الدائرى تعزيزاً للخدمات الأمنية والمرورية، لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل عليه خلال فترات الحظر، حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مخالفى القرار بكل حزم، وأهابت وزارة الداخلية بقائدي السيارات الالتزام بتوقيتات الحظر المقررة، وقواعد وآداب المرور وإرشادات الطرق.

 

وكشف المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، أن كل قاد مركبة بالمخالفة لهذا القرار، تُطبق عليه حكم المادة (74) مكرراً (5) من قانون المرور رقم 66 لسنة 1973، بمعاقبته بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه.

 

وبدوره أكد المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة، أن قرار حظر سير سيارات النقل الثقيل على الطريق الدائرى، سيسهم فى تخفيف الضغط المرورى على "الطريق" من 30 إلى 35%.، مشيرا إلى وجود أن هناك تنسيقًا بين الشرطة العسكرية، والمدنية لتطبيق القانون، لعدم السماح بوقوع أية مخالفات تهدد سلامة الطريق ومستخدميه.

 

ويبلغ طول الطريق الدائري الإقليمي 365 كيلومترا، ويربط 6 محافظات ببعض، هي "القاهرة، الجيزة، الفيوم، الشرقية، المنوفية، القليوبية، ومداخله : الكيلو 43 طريق القاهرة، بلبيس، الكيلو 49 طريق القاهرة - الإسماعيلية، الكيلو 55 طريق القاهرة - السويس، الكيلو 56 طريق القاهرة - العين السخنة، الكيلو 42 طريق الكريمات، الكيلو 68 طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي - الكيلو 55 طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي-  بحسب مقطع فيديو نشرته وزارة الداخلية-.

 

ووفقا لتصريحات رسمية لوزير النقل هشام عرفات، فإن الطريق الإقليمي، يؤدي إلى الربط المباشر بين محافظات الجمهورية دون الدخول للقاهرة، خاصة الشاحنات الثقيلة، وسيخفف الضغط المروري والكثافات المرورية العالية على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، فضلًا عن تسهيل حركة نقل البضائع بين موانئ الجمهورية ومراكز التوزيع خاصة في الصعيد، فضلا عن مساهمته في توفير الوقت واستهلاك الوقود وتكلفة التشغيل والانبعاثات الكربونية بما يعادل 80 مليون جنيه.

 

نفذ المشروع كل من وزارة النقل والمواصلات ووزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبدأ إنشاء الطريق عام 2008، وتم افتتاحه بالكامل في 9 سبتمبر 2018.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان