رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حقيقة حذف المواطنين «أصحاب الدخل المرتفع» من البطاقات

حقيقة حذف المواطنين «أصحاب الدخل المرتفع» من البطاقات

أخبار مصر

علي المصيلحي وزير التموين

الموعد النهائي لإضافة المواليد و«لينك الاشتراك»

حقيقة حذف المواطنين «أصحاب الدخل المرتفع» من البطاقات

محمد عمر 14 سبتمبر 2018 17:54

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن بطاقات التموين تتم تنقيتها من المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة، ونفت حذف أي مواطنين من البطاقات بسبب ارتفاع دخولهم.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، أن تم مد فترة تحديث بيانات بطاقات التموين، لضبط ما لديها من بيانات، وأكدت ضرورة قيام المواطنين بتحديث بياناتهم على الموقع الرسمي لوزارة التموين حتى 8 نوفمبر المقبل، وأنه لن يكون متاحا بعد هذا التاريخ تعديل البيانات، ويحق للوزارة عندئذ إتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المواطن صاحب البيانات الخاطئة، ومن بينها حذفه، ومن لديه صعوبة في تصحيح بياناته عبر الانترنت إلى التوجه لمكتب التموين لإتمام الإجراءات.

وأشارت إلى أن الهدف من عمليات تنقية البطاقات التموينية المطلوبة، هو ضمان توجيه الدعم لمستحقيه وللفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، وفور الانتهاء من عمليات التنقية، سيتم إضافة المستحقين الجُدد.

وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية، في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتثير البلبلة بين المواطنين، منوه إلى أنه في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوي يرجي الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية 16528.

 

ولإضافة المواليد الجدد.. اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

واستقبلت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال 1400 مكتب تمويني نحو مليون و400 ألف طلب لإضافة المواليد الجديد علي البطاقات التموينية من عام 2006 حتى عام 2015، منذ بدء استلام الطلبات خلال 40 يوما.

وطالبت الوزارة أصحاب البطاقات الذكية التي لديهم أخطاء في البيانات، أو زيادة في عدد الأفراد المخالف للواقع، والتي تصل أعدادهم نحو مليون ونصف مليون فرد بياناتهم خاطئة، بتحديث البيانات قبل 8 نوفمبر المقبل.

وقالت، إن يوم 20 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لاستلام طلبات إضافة المواليد الجدد علي البطاقات التموينية، وستتم مراجعتها من خلال الرقابة الإدارية ومخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي لعمل بحث اجتماعي للمهن الحرفية والزراعيين والعمالة المؤقتة والموسمية، فضلا عن مخاطبة التأمينات الاجتماعية لمعرفة الأشخاص المؤمن عليهم، وهم شريحة الموظفين في القطاع العام والخاص والحكومي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان