رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ما قصة فيلم الملاك المثير للجدل؟.. وكيل دفاع النواب: عمل تجاري لا صلة له بالواقع

ما قصة فيلم الملاك المثير للجدل؟.. وكيل دفاع النواب: عمل تجاري لا صلة له بالواقع

أخبار مصر

فيلم الملاك المثير للجدل الذي يجسد قصة رجل الأعمال المصري أشرف مروان

ما قصة فيلم الملاك المثير للجدل؟.. وكيل دفاع النواب: عمل تجاري لا صلة له بالواقع

وكالات - أحمد الشاعر 14 سبتمبر 2018 16:23

سيطرت حالة من الجدل في الرأي العام والأوساط الثقافية والإعلامية، عقب أنباء إطلاق فيلم الملاك، المأخوذ عن كتاب "الملاك - الجاسوس الذي أنقذ إسرائيل" للكاتب الإسرائيلي يوري بار جوزيف، والذي يتناول تفاصيل مناقضة لما يعرفه المصريون ، عن رجل الأعمال أشرف مروان، صهر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والذي عمل سكرتيرًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

الكتاب والفيلم، يؤكدان أن مروان كان جاسوسًا لصالح إسرائيل، بل ويعدونه المنقذ الذي أنقذها من هزيمة كانت ستكون أكبر بكثير مما لحقت بها في حرب أكتوبر 1973، على غير الحقيقة التي يعرفها الشعب المصري، وهي أن مروان كان عميلًا مزدوجًا لصالح مصر، وساهمت المعلومات المغلوطة التي كان يمنحها للإسرائيلين; آنذاك- بالاتفاق مع "بطل الحرب والسلام" السادات، في تحقيق نصر أكتوبر.

 

وقال النائب يحيى الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، بمجلس النواب، إن فيلم الملاك، ما هو إلا عمل تجاري لا يمثل الواقع، بل هو مجرد مشروع هادف للربح لا يؤرخ للحقائق.

 

وعلق وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، في تصريحات للصحفيين البرلمانيين، قائلا: من أين استقى القائمين على العمل هذه المعلومات، وأعمال ومعلومات المخابرات كلها سرية؟"، مضيفًا أن هذا العمل لا يهدف إلا للتجارة وإثارة البلبلة".

 

وأعلنت شبكة نتفليكس، عن إطلاق عرض فيلم الملاك، الذي يجسد قصة رجل الأعمال المصري أشرف مروان، بطولة الممثل الهولندي التونسي الأصل مروان كنزاري في دول «مروان».

 

يُجسد شخصية الرئيس الليبي السابق معمر القذافي الممثل الإسرائيلي تساهي هاليفي، بينما يُجسد شخصية الرئيس الأسبق محمد أنور السادات الممثل الإسرائيلي من أصل عراقي ساسون جاباي، وشخصية "الزعيم" جمال عبدالناصر يقوم بتجسيدها الممثل الأمريكي من أصل فلسطيني وليد زعيتر.

 

ويُظهر"الملاك" رجل الأعمال أشرف مروان، على أنه جاسوس، عمل لصالح إسرائيل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان