رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بـ «المفترس الأكاروسي».. الزراعة تشن حملة للنهوض بزراعة الفراولة

بـ «المفترس الأكاروسي».. الزراعة تشن حملة للنهوض بزراعة الفراولة

أخبار مصر

«المفترس الأكاروسي».. الزراعة تشن حملة للنهوض بزراعة الفراولة

بـ «المفترس الأكاروسي».. الزراعة تشن حملة للنهوض بزراعة الفراولة

وكالات - أحمد الشاعر 14 سبتمبر 2018 13:37

أعلن الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، عن البدء في تنفيذ حملة موسعة للمكافحة بمحافظة القليوبية، للنهوض بمحصول الفراولة، فضلا عن توعية وإرشاد المزارعين بكافة المراحل والممارسات الواجب اتباعها طوال فترة الزراعة.

 

وقال السباعي في بيان اليوم الجمعة، إن الحملة تأتي بعد النجاح الذي تحقق الموسم السابق 2017 في زراعات محصول الفراولة، وتنفيذ عمليات المكافحة والقضاء على الآفات قبل زراعة المحصول.

 

وأشار رئيس الإدارة المركزية للمكافحة إلى تجهيز المفترس "الأكاروسي والترايكوجراما" وإطلاقه بالمساحات التي من المقرر زراعتها بالفراولة، حيث قامت فرق المكافحة بالمرور على الأراضي المزمع زراعتها بالمحصول لعمل المكافحة البيولوجية، بدون التعامل مع المبيدات والحصول علي ثمار فراولة "اورجنك" لها قدرة عالية على التصدير والاستهلاك المحلي.

 

والمفترس "الأكاروسي والترايكوجراما" هو عنكبوت أحمر يكافح العديد من الآفات التي تهاجم أنواع النباتات مثل الفراولة والفاصوليا والقطن والبقوليات والقرعيات، ويعد أحد أفضل وسائل المكافحة الحيوية.

 

ولفت السباعي إلى عقد لقاءات مع المزارعين لإرشادهم بضرورة المكافحة البيولوجية للحصول على ثمار خالية من المبيدات والتجهيز للموسم الجديد، وزيادة المساحة عن الموسم السابق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان