رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اللبنانية مني المذبوح تغادر القاهرة.. القصة الكاملة لحبسها وملابسات الإفراج عنها

اللبنانية مني المذبوح تغادر القاهرة.. القصة الكاملة لحبسها وملابسات الإفراج عنها

أخبار مصر

منى المذبوح

اللبنانية مني المذبوح تغادر القاهرة.. القصة الكاملة لحبسها وملابسات الإفراج عنها

متابعات - فادي الصاوي 13 سبتمبر 2018 21:59

كشفت «سها أحمد» محامية اللبنانية منى المذبوح المتهمة بسب الشعب المصري، عن قيام السلطات المصرية بالإفراج عنها، موضحة أنها  فى طريقها إلى مطار القاهرة لترحيلها إلى بلدها على رحلة الساعة العاشرة مساء الخميس .

 

كانت منى المذبوح، تقضي إجازة في مصر، وتعرضت لبعض المضايقات بالشارع، فنشرت فيديو قامت من خلاله بشتم وقذف الشعب المصري بأبشع العبارات والكلمات، مما أدى إلى حبسها والحكم عليها 11 عامًا تم تخفيضهم إلى 8 أعوام.

 

وقدم بعض المواطنين المصريين دعاوي قضائية ضد المذبوح فأصدر النائب العام المصري قرارا بضبطها وإحضارها، والقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها البلاد، وأحيلت إلى المحاكمة العاجلة.

 

وتقدمت المتهمة اللبنانية، بطلب للاستئناف على حكم حبسها 8 سنوات، إلا محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، قررت تأجيل نظر جلسة الاستئناف  إلى 9 سبتمبر الماضي.

 

 وفي يوم الأحد الماضي قضت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، بتخفيف سجن اللبنانية منى المذبوح من 8 سنوات إلى عام مع إيقاف التنفيذ وتغريمها مبلغ 30 ألف جنيه.

 

واستغل البعض قضية المذبوح في الإساءة لجهاز الأمن المصري، حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في أغسطس الماضي مقطع فيديو زعم مروجوه أنه للحظة هروب مني المذبوح خارج مصر بعد صدور حكم قضائي بحبسها، ونفت مصادر أمنية حينها صحة الفيديو، مؤكدة أن المذبوح تقضي عقوبة الحبس 8 سنوات مع الشغل بتهمة "نشر فيديو خادش للحياء ومزدر للأديان وفيه تطاول على الشعب المصري".

 

وبعد أيام من تداول الفيديو توصلت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، إلى صاحب الحساب المستخدم فى ترويج فيديو مزيف لهروب منى المذبوح من سجن القناطر، والتحفظ عليه وجهاز الحاسب الخاص به، وذلك بعد أن تتبع ضباط مباحث الإنترنت الصفحة المروجة للفيديو، وتبين أن القائم على الصفحة يدعى "محمود . م . خ" المقيم بمنطقة السلام، وحرر محضر رقم 6221 لسنة 2018 إدارى، وبتقنين الإجراءات والعرض على النيابة ألقي القبض على المتهم، والتحفظ على جهاز الكمبيوتر المستخدم، واعترف المتهم بأنه أول من بث الفيديو على صفحته الشخصية فيس بوك.

 

يذكر أن صحيفة " نيويورك تايمز" نشرت تقريرا مطولا عن قصة منى المذبوح بعد صدور حكما بحبسها، حمل عنوان "مصر تقضي بحبس سائحة لبنانية 8 سنوات بسبب نشر فيديو على فيسبوك"، وأكدت الصحيفة أن حكم الحبس يضر بالسياحة المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان