رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قروض بنكية لشراء مستلزمات الدراسة.. تعرف عليها

قروض بنكية لشراء مستلزمات الدراسة.. تعرف عليها

أخبار مصر

أدوات مدرسية

بحد أقصى 50 ألف جنيه..

قروض بنكية لشراء مستلزمات الدراسة.. تعرف عليها

نهى نجم 12 سبتمبر 2018 22:26

أعلنت الحكومة، اليوم الأربعاء، عن إطلاق برنامج جديد لتمويل بنكي للمواطنين لسداد المصروفات المدرسية، وأيضًا لشراء المستلزمات الدراسية.

 

وأكد بنك ناصر الاجتماعي أنَّ القرار الجديد عبارة عن برنامج تمويل لسداد المصروفات المدرسية وشراء المستلزمات بحد أقصى 50 ألف جنيه، على أن يسدّد القرض خلال 10 أشهر للسنة الدراسية الواحدة.

 

ويستهدف البرنامج الجديد أصحاب الوظائف الحكومية وأصحاب المعاشات وورثتهم والعاملين في القطاع الخاص، وكذلك أصحاب المهن الحرة، لإتاحة الفرصة لرفع معدلات الالتحاق بالمدارس ومساعدة الأسر التي تنفق على أبنائها في المدارس الخاصة.

ويشترط البرنامج التمويل لمرحلة تعليمية كاملة بحيث تكون مدة القسط على بضع سنوات لدعم محدودي الدخل.

ومن جانبه، أوضح أحمد صالح، رئيس القطاع المصرفي ببنك ناصر الاجتماعي، أنّ هذا البرنامج يأتي لاهتمام الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي للتخفيف عن محدودي الدخل.

 

وقال صالح في تصريحات صحفية: إنّ البرنامج مقدم لفئات المجتمع من قطاع العام والخاص وأصحاب المعاشات والمهن الحرة، والقرض مخصص لكل المدارس سواء الحكومية أو الخاصة،  مؤكدًا أن الفائدة 11% سنويًا.

 

يذكر أن الحكومة أطلقت خطة لتطوير التعليم تبلغ تكليفتها نحو 2و5 مليار جنيه، تستهدف تطوير البنية الأساسية المعلوماتية لمنظومة التعليم في أكثر من 2500 مدرسة على مستوى مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان