رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| تعرف على المشروعات التي افتتحها السيسي بالإسكندرية

بالصور| تعرف على المشروعات التي افتتحها السيسي بالإسكندرية

أخبار مصر

كوبري برج العرب

بالصور| تعرف على المشروعات التي افتتحها السيسي بالإسكندرية

حازم مصطفى 09 سبتمبر 2018 20:13

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، عبر  "الفيديو كونفرنس" مشروعات كباري برج العرب وسيدي كرير"1 و2" غربي الإسكندرية، والتي تسهم في تحقيق السيولة المرورية والحد من الحوادث على الطرق السريعة بالمدينة.

 

وفي هذا الإطار تستعرض" مصر العربية"  معلومات عن الكباري الجديدة التي تأتي ضمن مشروع المحور التنموي لمدينة برج العرب، لحل المشكلة المرورية والتكدس المروري بأهم المحاور الرئيسيّة بالثغر.

يقع كوبري برج العرب العلوى على تقاطع محور التعمير مع طريق "برج العرب - سيدى كرير"، ويبلغ طوله620 مترا وعرضه 41.2 مترا وحمولته التصميمية 120 طن.


تم تنفيذ كوبري برج العرب وفقا للمواصفات القياسية المصرية والكود المصري للطرق والكباري وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 500 مليون جنيه.

 

أجرت الهيئة العامة للطرق والكباري وكلية الهندسة جامعة القاهرة تجربتي تحميل على كوبري برج العرب، باستخدام 10 سيارات حمولة 30 طن للسيارة الواحدة، للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري.

ويساهم كوبري برج العرب في الربط بين طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي ومدينة برج العرب، فضلا عن خدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار واستاد برج العرب الدولي.

 

ويخفف كوبري برج العرب من معاناة 97 ألف و803 عاملا بـ 1618 مصنعا بالمناطق الصناعية بمدينة برج العرب الجديدة، معظمهم من محافظتي البحيرة وكفر الشيخ.
 

كوبري سيدي كرير يحل مشكلة تقاطر الطريق للقادم من برج العرب إلى الطريق الساحل الشمالي، واختصار الوقت والمسافة بين الطرق درءا للحوادث.


ينقسم كوبري سيدي كرير إلى 2 كوبري، الأول بطول ٧٥٠ متر ويخدم ويخدم المتجه من محور التعمير إلى الطريق الساحلي / مطروح ، والكوبري الثاني بطول ٦٥٠ متر ويخدم المتجه من مدينة الإسكندرية إلى محور التعمير وطريق القاهرة الصحراوي ومطار برج العرب.

وفي 5 يونيو الماضي، أعطى اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إشارة بدء التشغيل التجريبي لكوبري سيدي كرير بعد الانتهاء من إنشائه بتكلفة تقدر بـ 150 مليون جنيه.

 

وتأتي مشروعات كباري برج العرب وسيدي كرير ضمن ما يعرف بمشروع المحور التنموي لمدينة برج العرب والذي يتضمن إنشاء طرق خدمة فى الاتجاهين، المرحلة الأولي للمسافة من الكافورى حتى ميدان الهوارية بطول 13.5 كيلو متر بتكلفة 274 مليون جنيه، والمرحلة الثانية حتى سيدى كرير بطول 5 كيلو متر بتكلفة 180 مليون جنيه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان