رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السيسي يكلف الحكومة بنزع ملكية الأراضي الزراعية في محيط الطرق الجديدة

السيسي يكلف الحكومة بنزع ملكية الأراضي الزراعية في محيط الطرق الجديدة

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وسرعة تعويض الأهالي..

السيسي يكلف الحكومة بنزع ملكية الأراضي الزراعية في محيط الطرق الجديدة

وكالات - أحمد الشاعر 09 سبتمبر 2018 11:53

كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة ووزارة النقل بتنفيذ أعمال نزع ملكية للأراضي الزراعية في محيط محاور الصعود والنزول للطرق التي يجرى تنفيذها حاليا.

 

وأوضح السيسي، خلال افتتاح عدد من مشروعات الطرق والكباري، اليوم الأحد: "لو احنا سيبنا الأرض الزراعية اللي في دوائر الكباري عند النزول والصعود للطريق كمان 5 أو 6 سنوات هنلاقيها مناطق مبنية غير مسيطر عليها".

 

وتابع الرئيس: "ما دام بنعمل طريق جديد فأعمال نزع الملكية من فضلكم، واحنا بنعوض الناس تعويض مناسب جدًا، احنا نعوض الناس وتبقي دي مناطق مخططة بشكل منضبط ومنسبهاش كدا، وإلا هتبقى مناطق نمو عشوائي".

 

كما وجه الرئيس السيسي اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالانتهاء من تعويض أصحاب الأراضي الواقعة في نطاق هذه الطرق والكباري.​

 

 

التعديات العشوائية على الأراضي الزراعية

 

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بدراسة ظاهرة التعديات العشوائية على الأراضي الزراعية بنطاق محاور الطرق والكباري.

 

وأضاف الرئيس، خلال افتتاح عدد من مشروعات الطرق والكباري، اليوم الأحد: "أنا عاوز الناس تبص على عمق الأراضي الزراعية وحجم التعديات عليها، إذا كان الأمر هيمشي كدا على طول، ادرسوا الموضوع ونسمح بتخطيط بشكل أو بآخر، لكن بالشكل دا كل الأراضي المحيطة بالطرق هتكون عبارة عن نمو عشوائي دون مرافق، مش هينفع نعيش كدا".

 

وتابع الرئيس: "لو الأمر محتاج إننا ناخد إجراء داخل القرى دي لمنع انتشار هذه التعديات على الأراضي الزراعية، لو أي حد خد طيارة بطيئة كدا ولف على المناطق الزراعية هيجد حجم تعدي غير طبيعي".

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد  مقر افتتاح مشروعات محاور النيل والطرق والكباري، بحضور عدد كبير من الوزراء وقيادات القوات المسلحة.

 

ويفتتح الرئيس السيسي اليوم 5 مشروعات لهيئة الطرق والكبارى بتكلفة 7.9 مليار جنيه في مقدمتها الطريق الدائري الإقليمي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان