رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. وزير التعليم يكشف مواعيد وتفاصيل تطبيق نظام التعليم الجديد

اليوم.. وزير التعليم يكشف مواعيد وتفاصيل تطبيق نظام التعليم الجديد

محمد متولي 09 سبتمبر 2018 07:28

يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ظهر اليوم الأحد ، مؤتمرًا صحفيًا بالقاعة الكبري بديوان عام الوزارة ، للإعلان عن إستعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2018/2019 .

 

ومن المقرر أن يتحدث وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر، عن استعدادات وتفاصيل تطبيق نظام التعليم الجديد الذي سوف يطبق هذا العام على تلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

 

وسوف يتطرق طارق شوقي خلال المؤتمر أيضًا للحديث عن إستعدادات تطبيق نظام الثانوية التراكمية ومواعيد توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوي، كما سيتحدث الوزير عن موعد إعلان نتيجة القبول بالمدارس المصرية اليابانية وكواليس قرار تقليل عدد المدارس  اليابانية المقرر دخولها الخدمة هذا العام.

 

وفي وقت سابق قال الدكتور طارق شوقي ،إن خطة تطوير التعليم قبل الجامعي تهدف إلى تزويد منظومة التعليم بالوسائل اللازمة لتحسين جودته في ظل التطورات المتلاحقة للنظم التعليمية والتكنولوجية بما في ذلك تطوير أداء المعلمين بما يحقق التجديد المعرفي والمهني لهم.

 

أشار إلى أن إن الاستراتيجية تتضمن التحول إلى نمط التعلم القائم على المعرفة والابتكار، من خلال مصادر متنوعة لتحسين مخرجات المنظومة التعليمية.

 

وجاءت أبرز الملامح كالتالي:-

 -تطبيق نظام التعليم الجديد على 2.5 مليون تلميذ برياض الاطفال والصف الاول الابتدائي

-مناهج جديدة في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

 -التركيز على المهارات العقلية والإبداع وبناء الشخصية في المناهج

-تطوير المرحلة الثانوية على أن يتم البدء فيها بالصف الأول الثانوي

-توزيع الحاسب اللوحي "التابلت" على الطلاب العام الدراسي المقبل 2018-2019

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان