رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البرلمان: تطورات الوضع فى العراق «أمر محزن»

البرلمان: تطورات الوضع فى العراق «أمر محزن»

أخبار مصر

سعد الجمال

البرلمان: تطورات الوضع فى العراق «أمر محزن»

محمود عبد القادر 06 سبتمبر 2018 19:31

وصف اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية، بمجلس النواب، ما وقع فى مدينة البصرة العراقية على مدار الأيام الماضية من احتجاجات ومظاهرات واشتباكات بين المواطنين وقوات الأمن أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين بالأمر المحزن، موضحا أن موجة العنف هذه تهدد الاستقرار والأمن وخطط التنمية وإعادة الإعمار بالعراق.

 

 

وأوضح الجمال فى تصريحات مساء اليوم الخميس للصحفيين البرلمانيين، أن الفراغ السياسى الفعلى الذى يعانيه العراق نتيجة تأخر استكمال التحالفات السياسية والاتفاق على تشكيل الحكومة  يحدث بعض الارتباك فى مؤسسات الدولة ويصاحبه تراجع فى مستوى الخدمات وانتشار الفساد.

 

وأضاف أن المعاناة التي عاشها العراق دولة وشعبا ووطنا منذ عام 2003 ودمرت الأخضر واليابس وفتحت أبواب الطائفية والإرهاب والعنف كل ذلك يجب أن يذهب إلى غير رجعة، لافتا إلى أنه آن الأوان لتتحد كلمة الفرقاء من كافة الكتل والتوجهات السياسية الذين عانوا معا ويلات المعارك وآثار الدمار ويسارعوا بإعلان حكومتهم الجديدة وتثبيت أركان الدولة أملا فى عودة الاستقرار والهدوء وبدء تنفيذ خطط التنمية والإعمار وإزالة آثار تلك السنوات البغيضة.

 

و ناشد الجمال الجميع شعبًا وأحزابًا وتحالفات ونخب سياسية أن يحكموا صوت العقل وأن يعلوا مصالح وطنهم العليا فوق أى اعتبار .

 

 وكانت مظاهرات انطلقت خلال الأيام الماضي في مدينة البصرة، عبر فيها عن استيائهم من البنية التحتية المتهالكة والمياه الملوثة وانقطاع التيار الكهربائي المنتظم في صيف حار، بجانب ارتفاع معدلات البطالة. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان