رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد قرار إخلائها.. شاغلو كبائن «سميراميس»: حيلة لطردنا   

بعد قرار إخلائها.. شاغلو كبائن «سميراميس»: حيلة لطردنا   

أخبار مصر

قرار إخلاء كبائن سميراميس

بعد قرار إخلائها.. شاغلو كبائن «سميراميس»: حيلة لطردنا   

الإسكندرية - حازم مصطفى: 06 سبتمبر 2018 20:14

نشبت أزمة حادة ما بين إدارة شركة المنتزه التي تدير حدائق وشواطئ المنتزه بالإسكندرية من جهة، وبين شاغلو كبائن "سميراميس"، عقب صدور إنذارات من الشركة لهم لإخلاء الكبائن بدعوى تهدمها، حيث شككوا في صحة ما تضمنته الإنذارات، معتبرين أنها محاولة لطردهم بعد نزاع استمر سنوات في أروقة المحاكم.

 

وتسلم شاغلو كبائن "سميراميس"، عددا من إنذارات الإخلاء لكبائنهم، جاء نصها "يحذر استخدام هذه الكابينة نظرا لما تمثله من خطر على حياة مستغليها وفقا لتقارير اللجان الهندسية التي قامت بمعاينتها.. وإدارة المنتزه تخلي مسئوليتها عن أي ضرر يترتب عن استخدام هذه الكابينة".

 

ورغم تحذيرات إدارة المنتزه من خطورة الكبائن الداهمة، بحسب تقارير للجان هندسية قامت بمعاينتها إلا أن شاغليها قد رفضوا تنفيذ قرار الإخلاء.

 

وقال محمد عزت، أحد شاغلي الكبائن، إن حالة الكبائن بالفعل ليست جيدة وتحتاج إلى ترميم ولكن لا تستدعي على الإطلاق الإخلاء، مشيرا إلى ما وصفه تعنت من جانب إدارة المنتزه ضدهم ورفضها المستمر دون وجه حق لمطالبتهم بترميمها على نفقتهم الخاصة بعد امتناعها هي عن الترميم رغم أن القانون يلزمها بذلك.

 

من جانبه قال معتز حجاج، محامى شاغلي كبائن سميراميس، إن إدارة المنتزه رفضت طلبات من الشاغلين بترميم الكبائن على نفقتهم الخاصة، كما رفضت مقترح بزيادة القيمة الإيجارية للكبائن.

 

 وأشار في تصريح خاص إلى أنه على مدار  سنوات قبل ثورة يناير كان قاطني تلك الكبائن يقومون بترميمها على نفقتهم وتحت إشراف إدارة المنتزه.

 

وتواصلت "مصر العربية" مع اللواء أحمد المخزنجي، رئيس شركة المنتزه التعليق على قرارات الإخلاء، إلا أنه رفض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان