رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بينهم مصريين.. الكويت تغرم 250 شركة متورطة فى تجارة الإقامات بـ«مليوني دينار»

بينهم مصريين.. الكويت تغرم  250 شركة متورطة فى تجارة الإقامات بـ«مليوني دينار»

أخبار مصر

محمد سعفان وزير القوى العاملة

بينهم مصريين.. الكويت تغرم 250 شركة متورطة فى تجارة الإقامات بـ«مليوني دينار»

دعاء احمد 06 سبتمبر 2018 18:00

تلقت وزارة القوى العاملة المصرية تقريرا من دولة الكويت بصدور أحكام ضد 250 شركة متورطة فى تجارة الإقامات وتغريمهم ماليا بنحو مليونين و130 الف دينار وبينهم شركات مصرية.

 

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن إجمالي الملفات المحالة إلى الإدارة العامة للتحقيقات في وزارة الداخلية بلغ خلال النصف الأول من العام الحالي 322 ملفاً، أحيلت جميعها إلى القضاء، فيما بلغ إجمالي الملفات المحالة إلى التحقيقات خلال العام الماضي 561 ملفاً منها 558 أحيلت إلى القضاء.

 

وأكدت الوزارة فى بيان لها أن التقرير تضمن الزام  هذه الشركات بإلغاء إقامات العمالة المسجلة على ملفاتها، فضلا عن وضع هذه العمالة على قوائم المطلوبين وإلقاء القبض عليهم وإبعادهم عن البلاد.

 

وحذرت وزارة القوى العاملة الشركات المصرية المتورطة فى ملف تجارة الإقامة، وطالبت إياهم بسرعه انقاذ أنفسهم من القبض والقيام بإنهاء الأزمة حفاظا على  مصير العمالة المصرية هناك.

 

 ووفقا لبيان القوى العاملة المصرية فمن المقرر أن تقوم وزارة العمل الكويتية بشن حملات التفتيش على أصحاب الأعمال والشركات العاملة في القطاع الأهلي، للوقوف على مدى التزامهم بتطبيق مواد قانون العمل، والتأكد من وجود العمالة المسجّلة على ملفاتهم في محل العمل، وأنها لا تعمل لدى الغير، مشيرة إلي أن موظفي الهيئة العامة للقوى العاملة، ، في ملاحقة الشركات الوهمية التي أغرقت السوق بالعمالة الهامشية، وكانت سبباً رئيسياً في الخلل الذي أصاب التركيبة السكانية في البلاد .

 

وتأتي الحملات التفتيشية من جانب الحكومة الكويتية لمعالجة خلل التركيبة السكانية وملاحقة تجار الإقامات.

 

يذكر أن عدد العمالة المصرية فى الكويت يصل إلي ما يزيد عن 2 مليون و800 الف حسب أخر احصائيات لوزارة القوى العاملة وسط محاولات وزارة العمل الكويتية إلى تقليص العمالة الوافدة إليها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان