رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| في يومين.. منطقة دنا الشعبية بالإسكندرية تتحول إلى لوحة فنية

بالصور| في يومين.. منطقة دنا الشعبية بالإسكندرية تتحول إلى لوحة فنية

حازم مصطفى 06 سبتمبر 2018 10:37

وكأنها قطعة من أوروبا أصبحت منطقة دنا الشعبية شرق الإسكندرية تلك المنطقة الفقيرة التي تحولت على أيدي شبابها إلى لوحة فنية ساحرة بعدما قام متطوعون بتزينها وتجميلها بمساعدة من طلاب كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، في إطار ما أطلق عليه حملة "ارسم شارعك".

 

والمنطقة التي تعتبر إحدى أفقر مناطق عروس البحر الأبيض تحولت خلال يومين فقط إلى قطعة من أوروبا بمنازلها الملونة وشوارعها النظيفة.

 

 

ما سبق ليس دربا من الخيال بل إنها مبادرة (ارسم شارعك) والتي أطلقتها إحدى الجمعيات على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وتبناها أهالي المنطقة، حيث ساعدتهم الجمعية بالتنسيق بينهم وبين عدد من طلاب كلية الفنون الجميلة للبدء في تنفيذ المبادرة بمنطقتهم  بشكل تطوعي بالكامل.

 

 

يقول نادر عبد الهادي، رئيس إحدى الجمعيات الخاصة القائمة على المشروع، أن المبادرة التي أطلقتها الجمعية تهدف إلى تجميل وتزيين المناطق الشعبية الفقيرة بالإسكندرية وتحويلها من مناطق منفرة إلى مناطق جميلة ومميزة بأسلوب بسيط وسهل وعلى قدر مقدرتهم المادية.

 

 

 وأضاف:"قام الشباب بالمنطقة بمساعدة من طلاب كلية الفنون الجميلة برسم الحوائط وتزينها وتنظيف الشوارع بها".

 

 

 ويقول محمد مجدي، أحد الشباب القائم على التنفيذ، أن منطقتهم تحولت من منطقة ذات منازل غير قابلة للسكن الآدمي وشوارع نمتسخة إلى قطعة من أوربا بمنازل ملونة ومبهجة، مضيفا:"احنا حنحافظ على اللي عملناه ده لأننا تعبنا فيه".

 

 

من جانبه قالت مروة السيد، طالبة بكلية الفنون الجميلة وإحدى المشاركات في تزيين الشارع، أنها وعدد من زملائها تبرعوا بوقتهم ومجهودهم للمشاركة في المبادرة لإيمانهم التام بأهمية إعادة المدينة إلى سابق عهدها وإزالة مشاهد القبح وخاصة في المناطق الفقيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان