رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غدا.. فتح باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الناجحين من الدور الثاني

غدا.. فتح باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الناجحين من الدور الثاني

أخبار مصر

جامعة الأزهر

غدا.. فتح باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الناجحين من الدور الثاني

كتب - فادي الصاوي 03 سبتمبر 2018 16:12

كشف الدكتور محمد فرج، مدير مكتب تنسيق الأزهر، عن فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية الناجحين من الدور الثاني، والمتخلفين عن التسجيل في الدور الأول، على بوابة الحكومة الإلكترونية، اعتبارا من غد  الثلاثاء ولمدة 5 أيام.

 

وكانت لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، أعلنت أمس الأحد فتْحَ باب الطعون للطلاب الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية، بأقسامها: العلميّ والأدبيّ والشعبة الإسلامية، ولمدّة 15 يومًا من تاريخه، على أن تنتهيَ الأحدَ بعد المُقبِل.

 

وقال الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيسُ لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية؛ بأن هناك مجموعةً من الضوابط أثناء التقديم للطعون، والتي من أهمّها: أنه لا يجوز الطعن على مادّةٍ من الدَّور الأول، كما لا يجوز الطعن على مادّةٍ تمّ الطعن عليها من قَبلُ. وتخفيفًا على الطلاب؛ يتمّ دفْع الرسوم المُقَرَّرة للطعن، والتعرُّف على أوراق الإجابة، بالإدارات التعليميّة التابِعِ لها الطالب.

 

وتضم جامعة الأزهر 34 كلية علمية ونظرية و45 كلية شرعية بإجمالي 79 كلية منها 47 كلية للبنين و32 كلية للبنات، كما تمتلك الجامعة معهدين للتمريض، ويصل إجمالي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر إلى 15155 عضو هيئة تدريس، وإجمالي الجهاز الإداري بالجامعة هو 13074 موظف، كل هؤلاء يخدمون ما يقارب 500000 طالب وطالبة، ومنهم الطلاب الوافدون.

 

وبالجامعة 23 كلية عملية تكرارية، حيث تضم جامعة الأزهر 4 كليات للطب، 3 كليات للعلوم، 3 كليات للهندسة، 3 كليات للصيدلة، وهناك واحدة تحت الإنشاء في الأقصر، 3 كليات لطب الأسنان، وهناك واحدة تحت الإنشاء في الأقصر.

 

وتمتلك جامعة الأزهر 6 مستشفيات جامعية وتقدم خدمة طبية للجمهور ستة أضعاف ما تقدمه أي جامعة أخرى.

 

كليات وأقسام جديدة

 

ويشهد تنسيق جامعة الأزهر هذا العام إضافة 11 كلية وفصلاً جديدًا، بالإضافة إلى إيقاف العمل بفصل واحد فقط.

 

حيث وافق المجلس الأعلى للأزهر على إنشاء كلية التربية للبنات بالقاهرة، وتحويل فصول الطب للبنات بدمياط لكلية طب البنات بدمياط، وتحويل فصول الطب للبنات بأسيوط لكلية طب البنات بأسيوط، وتحويل فصول صيدلة للبنات بأسيوط لكلية الصيدلة للبنات بأسيوط.

 

كما وافق على إنشاء فصول جديدة ببعض الكليات وهي، قسم الدراسات الإسلامية للغة الصينية بكلية اللغات والترجمة بنين القاهرة، وقسم اللغة اليابانية بكلية اللغات والترجمة للبنين بالقاهرة، وفصول بالفيوم تابعة لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالقاهرة، وتضم شعب أصول الدين والشريعة الإسلامية واللغة العربية والشريعة والقانون".

 

ووافق أيضا على إنشاء فصول التربية الرياضية للبنات بكلية التربية الرياضية بالخانكة، وقسم رياض الأطفال بكلية الدراسات الإنسانية بتفهنا الأشراف، قسم الشريعة والقانون بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة، وقسم رياض الأطفال لكلية التربية للبنات بأسيوط.

 

وقرر المجلس الأعلى للأزهر، إيقاف قبول الطلاب بفصول الهندسة الزراعية بأسيوط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان