رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التعليم العالى تكشف مصير فتح تنسيق الرغبات بعد انتهاء المرحلة الثالثة

التعليم العالى تكشف مصير فتح تنسيق الرغبات بعد انتهاء المرحلة الثالثة

محمد متولي 02 سبتمبر 2018 06:40

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى، أنه لن تتم إعادة تنسيق رغبات أى طالب بعد انتهاء تنسيق رغبات طلاب المرحلة الثالثة.

 

قال  في تصريحات صحفية"يجب على طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب الدور الثانى من الثانوية العامة ملء الرغبات بشكل دقيق والالتزام بالمواعيد المقررة لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق".

 

وكانت أعلنت وزارة التعليم  العالي والبحث العلمي، فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني) لهذا العام 2018، اعتباراً من الخميس الماضي وحتى الاثنين الموافق 3 سبتمبر القادم، وذلك وفقا للحد الأدنى 205 درجة للشعبتين العلمية والأدبية.​

 

من حانب أخر  أعلنت جامعة الأزهر انه يتم فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الثاني خلال 48 ساعة.

 

كان الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، قد اعتمد صباح اليوم  نتيجة الدور الثاني لشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، وشعبة العلوم الإسلامية، والشهادة الثانوية الأزهرية لمعاهد فلسطين للعام الدراسي 2017/2018.

 

وبلغت نسبة النجاح للشهادة الثانوية الدور الثاني بالقسمين العلمي والأدبي 69,67%، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشعبة العلوم الإسلامية 100%، وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الثانوية لمعاهد فلسطين 70,67% .

 

وعقب اعتماد النتيجة تقدم وكيل الأزهر بالتهنئة للطلاب الناجحين هذا العام متمنيًا لهم التوفيق في دراستهم الجامعية، كما تقدم بالشكر لكل العاملين بقطاع المعاهد الأزهرية على جهدهم المتواصل في الارتقاء بمنظومة التعليم والامتحانات بالقطاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان