رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على موعد امتحان الصف الأول الثانوي «أونلاين»

تعرف على موعد امتحان الصف الأول الثانوي «أونلاين»

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

تعرف على موعد امتحان الصف الأول الثانوي «أونلاين»

كريم صابر 29 أغسطس 2018 18:06

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء أن امتحان الصف الأول الثانوي "أون لاين" لن يكون قبل شهر يناير المقبل؛ لضمان تدريب الطلاب بشكل كافي على الطرق المختلفة للامتحان الإلكتروني.

 

وقال خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة، لبحث استعدادات بدء العام الدراسي الجديد، إن الهدف من إدخال "التابلت" لمنظومة التعليم الثانوي، بدءًا من الصف الأول هذا العام الدراسي 2018- 2019، التخلص من كابوس الثانوية العامة والدروس الخصوصية.

 

وأضاف أن التغيير الحقيقي في المنظومة لا يتمثل في "التابلت" ولكن في طبيعة أسئلة الامتحانات التي ستقيس الفهم بدلًا من الحفظ والتلقين.
 

وأشار الوزير، إلى أنه سيجري تدريب الطلاب على المنظومة الجديدة، بدون ضغط عصبي، سواء في الامتحانات أو الدرجات، لافتًا إلى أن المحتوى المضاف على "التابلت" سيكون إضافيًا بجانب الكتاب المدرسي؛ ليساعد الطالب على الوصول للمعلومات بالطريقة الصحيحة، وهذا المحتوى شيق والمصادر غير تقليدية للتعليم، والمناهج كما هي ليس بها أي جديد.

 

ونوه إلى أن وزارة الاتصالات توصل حاليًا شبكات فايبر داخل كل المدارس التي بها مرحلة ثانوية، وتركب "سيرفرات" لكل مدرسة، وكل إدارات التطوير التكنولوجي تتابع التركيب.

 

ولفت شوقي إلى الاتفاق على توفير 708 آلاف "تابلت" لطلاب المرحلة الثانوية ومعلميهم، موضحًا أن هناك إجراءات جادة لاستلامه وتوزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي فقط خلال الفصل الدراسي الأول.

 

وأشار إلى أن هناك إجراءات جادة لاستلامه وتوزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي فقط خلال الفصل الدراسي الأول.

 

وتطلق وزارة التربية والتعليم، في 22 سبتمبر المقبل، النظام المعدل للمرحلة الثانوية، والذي يقوم على تغيير أسلوب التقييم، بإلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا خلال المرحلة بشكل تراكمي، يحتسب للطالب متوسط أعلى 6 منهم، ويتسلم الطلاب بالنظام المعدل "تابلت" يتلقون خلاله المناهج الموجودة على "بنك المعرفة المصري"، كما يؤدون الامتحانات من خلاله.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان