رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو وصور| بعد خروجه عن القضبان.. «الهيئة» تكشف موعد تشغيل مترو المرج

فيديو وصور| بعد خروجه عن القضبان.. «الهيئة» تكشف موعد تشغيل مترو المرج

أخبار مصر

خروج المترو عن القضبان بالمرج

فيديو وصور| بعد خروجه عن القضبان.. «الهيئة» تكشف موعد تشغيل مترو المرج

كريم صابر 11 يوليو 2018 17:23

قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمى لمترو الأنفاق، إن المهندس علي الفضالي، رئيس الشركة وجميع قيادات شركة المترو انتقلوا إلى محطة مترو المرج القديمة؛ لمتابعة حادث سقوط عربتين من القضبان.

 

وأوضح عبدالهادي، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أنه جارٍ رفع العربتين بمعرفة فرق الطوارئ والصيانة بالشركة، ومن المتوقع أن تعود الحركة لطبيعتها صباح غد الخميس.
 

وأضاف، أنه جرى التنسيق مع اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام للدفع بأتوبيسات وميني باصات من محطة المطرية وعزبة النخل.
 

يذكر أن قطارات المترو بالخط الأول تعمل من محطة حلوان حتى محطة المطرية بالاتجاهين، ومن محطة المطرية إلى محطة عزبة النخل في اتجاه واحد والخدمة متوقفة بمحطة المرج القديمة فقط.

 

وشهدت محطة مترو المرج القديمة ظهر اليوم الأربعاء، خروج عربتي مترو عن القضبان،  ما تسبب فى  انقلاب عربات المترو خلال اتجاهه إلى محطة عزبة النخل ،دون وقوع إصابات.

 

وأوضح شهود عيان أن سبب انقلاب عربة المترو يعود لانفصال التيار الكهربائي عن العربة، عقب تحرك القطار من محطة مؤقتة تم إعدادها بالمرج لتخفيف الأحمال.
 

تلقى اللواء مصطفى النمر مدير شرطة النقل، إخطارًا من الخدمات الأمنية المعينة بمحطة مترو المرج، مفاده خروج عربتين عن القضبان بعد نزول الركاب، وبالانتقال والفحص تبين أنه بعد قيام قطار بإنزال الركاب بمحطة مترو المرج المؤقتة، التي تم إعدادها بالمرج لتخفيف الأحمال بعد إغلاق محطة مترو المرج الجديدة، حدث عطل فني أسفر عن خروج عربة السيدات، وعربة أخرى عن القضبان دون انقلابهما.

 

ويتعاون رجال شرطة المترو، مع هيئة مترو الأنفاق لرفع آثار الحادث.

 

وكانت الهيئة القومية لشركة مترو الأنفاق، قد أغلقت يوم الثلاثاء 3 يوليو الجاري تشغيل محطة المرج الجديدة لمدة 5 أشهر، لاستكمال تنفيذ مشروع ازدواج المسافة بين محطتى المرج الجديدة والمرج القديمة، من أجل تخفيف المعاناة عن ركاب محطة المرج الجديدة جراء لما تشهده من تكدس شديد للركاب بسبب عمل القطارات بالاتجاهين على سكة مفردة بين المرج الجديدة والمرج القديمة مفردة.

 

 وأكدت الشركة أن غلق محطة المرج الجديدة يأتى ضمن أعمال التطوير التى تستهدف ازدواج المسافة بين محطتى المرج القديمة - المرج الجديدة، بهدف تقليل زمن التقاطر بين المحطتين ليكون 3.5 دقائق بدلا من 10 دقائق، تزامنا مع مشروع تحويل محطة المرج الجديدة من محطة سطحية إلى محطة علوية مزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، حيث ستكون محطة المرج القديمة محطة نهائية لمدة 5 شهور بدلا من محطة المرج الجديدة.

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

 

 

 

 
 
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان