رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

«شوقى علام» يعرض جهود «الإفتاء» لمواجهة الإرهاب بمؤتمر جدة الدولي

«شوقى علام» يعرض جهود «الإفتاء» لمواجهة الإرهاب بمؤتمر جدة الدولي

فادي الصاوي 10 يوليو 2018 13:30

وصل الدكتور شوقي علام –مفتي الجمهورية- إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في "المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلام والاستقرار في جمهورية أفغانستان" الذي تستضيفه المملكة في جدة ومكة المكرمة يومي 10 و11 يوليو 2018.

 

وسيرأس المفتي الجلسة العامة الثانية بعنوان "موقف الإسلام من الإرهاب والتطرف العنيف"، حيث سيعرض لتجربة دار الإفتاء المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب، وما بذلته من مجهودات كبيرة خلال السنوات الماضية بكافة الآليات والوسائل.

 

ويحضر المؤتمر 105 من أبرز علماء المسلمين من عدد من الدول، منها: أفغانستان، المملكة العربية السعودية، مصر، باكستان، إندونيسيا، السودان، والمغرب، ونخبة من العلماء المسلمين من أنحاء العالم بهدف المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان، وإدانة الإرهاب والتطرف العنيف في جميع أشكالهما ومظاهرهما، وذلك في إطار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

 

وتنطلق الجلسة العامة الأولى بعنوان "المصالحة في الإسلام: دور العلماء في إحلال السلم والاستقرار في أفغانستان".


ويرأس النقاش في الجلسة الأولى، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس، إمام وخطيب المسجد الحرام، كما تشهد الجلسة عرضًا يقدمه نائب مدير الجامعة الإسلامية في كابل، الشيخ محمد إسماعيل لبيب.


وتعقد الجلسة الثانية بعنوان "موقف الإسلام من الإرهاب والتطرف العنيف"، ويديرها مفتي الديار المصرية الشيخ شوقي علام، كما تشهد الجلسة عرضاً يقدمه عضو مجلس العلماء في أفغانستان، محمد قاسم حليمي، وتكون الجلسة الختامية غدا بمكة المكرمة متضمنة إعلان باسم "إعلان مكة".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان