رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الثانوية العامة 2018.. «التعليم»: نتيجة العينة العشوائية للإنجليزي الخميس

الثانوية العامة 2018.. «التعليم»: نتيجة العينة العشوائية للإنجليزي الخميس

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة

قالت: التصحيح سيراعي شكاوى الطلاب من صعوبة الامتحان

الثانوية العامة 2018.. «التعليم»: نتيجة العينة العشوائية للإنجليزي الخميس

مصطفى محمد 13 يونيو 2018 23:58

قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة سوف تعلن الخميس 14 يونيو نتيجة العينة الشعوائية من تصحيح امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

 

وأضاف حجازي في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن عملية التصحيح ستراعي شكاوى الطلاب من ما وصفوه بصعوبة الامتحان، موضحًا أن الوزارة سوف تتخذ فى ضوء نتيجة العينة القرار الذي  يحقق مصلحة الطلاب.

 

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه فى حالة اكتشاف عدم الإجابة على سؤال من جانب الطلاب أو ترك جزئيات بعينها إذ سيكون هناك اتفاق على صعوبة هذه الجزئيات وسوف يتم اتخاذ قرار بإعادة توزيع درجات هذه الجزئيات على باقى الأسئلة، قائلا: "مصلحة الطلاب هى الأهم بالنسبة للوزارة".

 

وتابع: "مقدرش أعدل فى نموذج الإجابة ويتم اتخاذ قرار بإعادة توزيع جزئيات بعينها طالما هناك طلاب حصلوا على الدرجات النهائية فى المادة".

 

وأكد حجازي أن السبب الحقيقى وراء إدعاء بعض الطلاب صعوبة الأسئلة هى طريقة المذاكرة، مشددًا على أن "الملازم" وتلخيص المادة فى مراكز الدروس الخصوصية وعدم المذاكرة من كتاب الوزارة يضر بالطالب لأن الامتحانات فى أغلبها تركز على قياس نواتج التعلم.

 

وأدى 656 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة موزعين على 1777 لجنة، على مستوى محافظات الجمهورية، أمس الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

 

وشهدت لجان الامتحانات في محافظات الجمهورية حالة من الغضب أنتابت الطلاب وأولياء أمورهم عقب انتهاء الامتحان نتيجة ما وصفوه بالامتحان في قدرات الطالب الخارق في إشارة لصعوبته.

 

وكانت امتحانات الثانوية العامة بدأت في جميع المديريات التعليمية بالمحافظات يوم 3 يونيو الجاري، بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

وواصل الطلاب، في 5 يونيو، امتحانتهم، في مادة الاقتصاد والإحصاء، كما امتحن الطلاب، الخميس 7 يونيو، مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، والأحد  10 يونيو، شهد امتحان مواد الجبر والهندسة الفراغية.

 

 

وتوقفت امتحانات الثانوية العامة، أمس الثلاثاء بعد انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بسبب إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يواصل الطلاب امتحانتهم الثلاثاء 19 يونيو، في مواد  الفيزياء والتاريخ، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

 

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان