رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد العفو عن 330 شابا.. السيسي لوزير الداخلية: «عاوز الشباب يتسحروا النهاردة في بيوتهم»

بعد العفو عن 330 شابا.. السيسي لوزير الداخلية: «عاوز الشباب يتسحروا النهاردة في بيوتهم»

فادي الصاوي 16 مايو 2018 11:55

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن قيام بالتصديق على تقرير لجنة العفو الرئاسي الأخير والذى يضم ما يزيد عن 330 شابا مسجونا.

 

ووجه الرئيس خلال المؤتمر الدوري الخامس للشباب في جلسة رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسي المصري ، اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بسرعة إنهاء إجراءات الإفراج عن هؤلاء الشباب حتى يتمكنوا من تناول وجبة السحور في بيوتهم.

 

وانطلقت، فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس للشباب بالقاهرة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، فى حضور الرئيس السيسي والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من كبار رجال الدولة، تبعها عرض فيلم تسجيلى عن رحلة مؤتمرات الشباب منذ دعوة الرئيس لها، حتى المؤتمر الرابع، مرورا بمنتدى شباب العالم الذى استضافته شرم الشيخ فى نوفمبر الماضى.

 

وشارك فى المؤتمر الوطنى الخامس للشباب اليوم الأربعاء، 1500 شاب وفتاة من أنحاء مصر بمحافظاتها المختلفة، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمسؤولين.

 

شهدت فعاليات المؤتمر عرض فيلماً تسجيلياً عن تاريخ الحياة السياسية والحزبية فى مصر، واستعرض الفيلم كيفية اختيار المصريين للقادة السياسيين والوصول إلى بداية الحياة الحزبية فى مصر.

 

واستعرض عدد من شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب PLP تحليلا لنسب المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية منذ 2005 حتى 2018، موضحين أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2014 وصلت لـ47%، وضمت قاعدة الناخبين 53 مليون ناخب.

 

وأضاف شباب البرنامج الرئاسى، خلال الجلسة الأولى بالمؤتمر الوطنى الخامس للشباب المنعقد اليوم الأربعاء تحت عنوان "رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسى فى مصر"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2018 وصلت لـ41%، وضمت 59 مليون ناخب.

 

وقال الشباب المشاركون فى الجلسة، إنه بمقارنة الانتخابات الأخيرة بالنسب السابقة عليها، سنجد أن نسبة الناخبين زادت بمعدل 18% رغم الظروف الجوية السيئة التى صاحبت الانتخابات، كما تقاربت نسب الأصوات فى انتخابات 2014 و2018 للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان