رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعرف على حالة الطقس في أول أيام شهر رمضان

تعرف على حالة الطقس في أول أيام شهر رمضان

أخبار مصر

طقس حار - أرشيفية

تعرف على حالة الطقس في أول أيام شهر رمضان

هادير أشرف 15 مايو 2018 10:28

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية تعرض البلاد لموجة حر شديدة، بدء من يوم الخميس، المتوقع أن يكون أول أيام شهر رمضان المبارك.

 

وأضاف عبد العال لـ"مصر العربية" أنه من المتوقع انخفاض الحرارة من 4 لـ 7 درجات مئوية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة لتتراوح من 80% إلى 95% مما يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد تكون كثيفة على بعض الطرق.

 

وحذر رئيس هيئة الارصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة في فترة الصيام، والإكثار من السوائل خلال فترة الإفطار، مشددا على ضرورة ارتداء غطاء راس اذا كان هناك ضرورة للتعرض للشمس.

 

وفي سياق آخر، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية تكون كثيفة على بعض الطرق صباحا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على القاهرة وشمال الصعيد وعلى جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية .

 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان